العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

وزير الخارجية الاسترالي يدافع عن فلسطين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ادعى مؤيدو طوني أبوت في البرلمان اليوم أن السلطة الفلسطينية أملت “باجتياح عربي لاسرائيل”. متحدثا في مجلس الشيوخ ،انتقد الائتلاف قرار الحكومة الامتناع عن التصويت في الامم المتحدة بشأن وضع فلسطين كدولة مراقبة غير- عضو.

سأل زعيم الحزب الوطني في مجلس الشيوخ السناتور بارنابي جويس لماذا لن تصوت الحكومة الاسترالية لاحقا هذا الاسبوع في الامم المتحدة ضد قرار دولة فلسطينية ” حيث أن أراضيها تسيطر عليها حاليا مجموعات كانت ترفض أحيانا حق اسرائيل بالوجود”.

إعلان Zone 4

وقال السناتور جويس ” ما هي الضمانات التي حصلت عليها الحكومة من قبل السلطة الفلسطينية على انه لم يعد هناك من تأييد لاجتياح عربي لاسرائيل “. ووصف التصويت على وضع فلسطين كدولة مراقبة غير – عضو في الامم المتحدة بانه ” غباء حاد”.

قال وزير الخارجية بوب كار ان هذه اللغة المتطرفة هي هجوم على كل العرب الذين يريدون السلام كاي شعوب أخرى. وأضاف ” ان السناتور جويس هو من الاشخاص المؤتـمنين في وزارة طوني أبوت” (وزارة الظل). ” وهو يحاول أن يثير الكره والنزاع لاننا نحن، أي الحكومة ،لا نعارض قيام دولة فلسطين. هذا واضح الآن ان الاحرار يعارضون قيام دولة فلسطينية. هذا صوت التطرف عند طوني أبوت. بجملة واحدة قوًض السناتور جويس الموقف المؤيًد باستمرار من قبل الحزبين والقائم على دعم الحكومة الاسترالية لحل الدولتين من خلال المفاوضات بحيث تعيش اسرائيل آمنة الى جانب دولة فلسطينية مستقلة في المستقبل”.

” كما وأن السناتور جويس قد أضعف الجهود المتواصلة التي تقوم بها السلطة الفلسطينية في بناء المؤسسات والاعمار من أجل قيام الدولة”.

” ان التصويت ضد قرار وضع فلسطين كمراقب من شأنه أن يضعف تأييد استراليا القوي للتطلع الشرعي للشعب الفلسطيني في حق تقرير المصير واقامة دولة خاصة به”.

” ان انجازات السلطة الفلسطينية من أجل قيام دولة قد تم الاعتراف بها من قبل البنك العالمي وصندوق النقد الدولي. والحكومة الاسترالية أيدت بشدة هذه الجهود كما أيدتها معظم الدول حول العالم وعلى رأسها الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وروسيا”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.