العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أول مؤتمر لتنمية الأوقاف الإسلامية في أستراليا ونيوزيلندا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نظمت كل من أستراليا ونيوزيلندا مؤتمر تنمية الأوقاف الإسلامية الأول من نوعه بمنطقة جنوب المحيط الهادي، في مدينة سيدني الأسترالية، خلال اليومين الماضيين من ديسمبر 2012، بجامعة نيو ساوث ويلز.

وافتتح المؤتمر فيكتور مايكل دومنيللو، وزير المواطنة والمجمتعات العرقية، ووزير شؤون السكان الأصليين. وقال دومينللو: إنه كان مهتما للمشاركة في هذا المؤتمر، برغم جدول أعماله المزدحم، لأنه شعر بالأهمية القصوى لتنمية الأوقاف، ودورها في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات المسلمة. وأعرب عن دعمه الكامل، لجهود تنمية الأوقاف، التي بدأ الاهتمام بها أخيرا.

إعلان Zone 4

وقال الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، أن تنمية الأوقاف تعتبر من المحاور المستقبلية المهمة، لبناء مجتمع المعرفة، من خلال تنمية الأوقاف، عبر البحث العلمي وتوطين ونقل التكنولوجيا، لتساهم في الارتقاء بمستوى المعيشة، خاصة في المجتمعات الفقيرة، والتي تمر بظروف استثنائية.

وأشار إلى الدور البناء الذي سيقوم به المركز الدولي لأبحاث الوقف، وهو نتاج الشراكة بين الأوقاف النيوزيلندية والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، وكذلك الاستفادة القصوى من أضاحي مسلمي العالم الغربي وتوظيف الأموال الخاصة بالأوقاف، لتلعب دورا محوريا في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالفقراء والمحتاجين بالدول العربية والإسلامية.

وقال ثاميمول أنصاري جينولابودين، الرئيس المشارك للرابطة المسلمة في نيو ساوث ويلز: شاركت في تنظيم المؤتمر الجالية المسلمة في نيو ساوث ويلز، وركزنا على مجالات تطبيق تنمية الأوقاف، بدلا من الحديث عن المجالات النظرية والدينية.

كما تناول المؤتمر قضية، كيفية تسريع إطلاق ونمو الأوقاف في كل من نيوزيلندا وأستراليا خلال الفترة المستقبلية، وفق جدول زمني يمتد ما بين 12 – 24 شهرا المقبلة، عبر مجموعة من الاستراتيجيات والإجراءات والخطط، المرتبطة بتنمية الأوقاف.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.