العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: رعية ومدرسة مار شربل تستقبل صاحب الغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

على أنغام ترنيمة “في استقبالك يا ملك المجد” استقبلت مدرسة مار شربل في بانشبول صاحب الغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، ضيفاً عزيزاً وغالياً حاملاً معه الإرث الروحي للكنيسة السريانية الانطاكية الكاثوليكية الذي نفتخر كموارنة أن نكون جزئاً أساسياً منه.

بدأت الزيارة في الكنيسة حيث كان في إستقبال غبطة البطريرك والوفد المرافق الأب أنطوان طربيه رئيس دير ومدرسة مار شربل وجمهور الآباء. وتضمن الوفد المطران جرجس الكاس موسى، النائب البطريركي، الخورأسقف بيوس عفاس، كاهن رعية القديس توما في الموصل- العراق، الأب أفرام سمعان، الأمين البطريركي، المونسنيور ميشال برباري، كاهن رعية الكنيسة السريانية الكاثوليكية في سيدني، الأب رحال ضرغام، مساعد كاهن رعية الكنيسة السريانية الكاثوليكية في سيدني. وكان في إستقبال الوفد المطران عاد أبي كرم، راعي الأبرشية المارونية في استراليا، المطران روبير رباط، راعي أبرشية الملكيين الكاثوليك في استراليا، الاستاذ كارل عصفور، رئيس بلدية بانكستاون، الاستاذ أنور حرب، رئيس تحرير جريدة النهار، والسيد جو توما.

إعلان Zone 4

وإنتقل بعدها البطريرك والوفد إلى باحة المدرسة يتقدمهم التلامذة حاملين أعلام الفاتيكان ولبنان واوستراليا. بعد ترنيمة “شوبحو لرحميك” بالسريانية رحّب الأب طربيه بإسم الرهبانية اللبنانية المارونية بغبطة البطريرك والزوار معرباً عن إعتزاز الدير والمدرسة بهذه الزيارة التاريخية. كما وحمّل الأب طربيه غبطة البطريرك صلوات ومحبة تلامذة مار شربل إلى كل مسيحيي الشرق طالباً من الربّ أن يعمّ السلام في كل العالم وخاصةً في الشرق الأوسط حيث الوجود المسيحي أصبح مهدّداً. بعدها أعطى الأب طربيه نبذة عن تاريخ الرهبانية في اوستراليا ومراحل المدرسة التي انطلقت منذ ٢٩ عاماً مع ٧٨ تلميذ ومبنى غير مكتمل. اليوم، وبفضل الله، أصبح عدد التلامذة يفوق ١١٢٠ تلميذاً و١٠0 أستاذ و٦ ابنية مجهزة بأجدد التقنيات. ثم عرّف الأب طربيه عن غبطة البطريرك ودعاه ليلقي كلمة المناسبة.

شكر غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الأب طربيه معرباً عن شعوره بأنه بين أهله ورعيته مضيفاً بأن الكنيسة المارونية جزء أساسي من مكونات الكنيسة في الشرق. ثم عبّر البطريرك عن آلام مسيحيي الشرق والإضطهاد الذي يعانونه والوضع الخطير الذي يواجهونه يومياً.

وأعرب غبطة البطريرك عن فرحه بوجود هذا الكمّ الأصيل من المسيحيين المشرقيين في اوستراليا الذين يشكّلون جسر تواصل بين الشرق والغرب ويقومون بنشر رسالة الكنيسة المسيحية الشرقية. وفي الختام، هنأ وبارك القيّمين على المدرسة التي تتميّز بالطابعَين اللبناني والاوسترالي، شكر للرهبانية اللبنانية المارونية وخصوصاً الأب الرئيس أنطوان طربيه والآباء دعوتهم ومحبتهم داعياً لهم بدوام النجاح في العمل الرسولي والتربوي.

بعد الهدايا والورود من التلامذة لغبطة البطريرك والصور التذكارية إنتقل الجميع إلى الدير حيث أقام الأب الرئيس مائدة فطور على شرف الضيف العزيز.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.