العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

الهند تحل محل بريطانيا كأكبر مصدر للمهاجرين إلى أستراليا

Ad Zone 4B

ذكرت تقارير اليوم أن الهند والصين حلتا محل بريطانيا على رأس قائمة الدول التي توفد أكبر عدد من المهاجرين الجدد إلى أستراليا. وهاجر نحو 30 ألف هندي إلى أستراليا في الفترة بين يوليو 2011 ويونيو 2012 بما يمثل 15% من إجمالي المهاجرين وعددهم 185 ألف مهاجر. وهيمنت بريطانيا على حركة الهجرة إلى أستراليا منذ وصول أول سجناء منفيين إلى استراليا في عام 1788 ولكن مع تزايد دعوات أستراليا إلى المهاجرين من العمالة الماهرة كان المهاجرون الجدد في السنوات الماضية من الآسيويين.

ويشترط أن يقل سن العمال المهرة عن 50 عاما وأن يكونوا مؤهلين لشغل الوظائف المطلوبة كي يتم قبولهم مهاجرين ويحصلوا على الجنسية الأسترالية. وتراجع عدد المهاجرين البريطانيين من 5ر22 بالمئة في عام 2005 إلى 7ر13 بالمئة في عام 2012. وتحتل الصين حاليا المرتبة الثانية على قائمة الدول الأكثر إرسالا للمهاجرين إلى أستراليا ومعظمهم يتمتع بمهارات العمل ويمتلك أموالا للاستثمار. وضمت قائمة الدول العشر الأكثر إرسالا للمهاجرين إلى أستراليا كل من الهند والصين وبريطانيا والفلبين وجنوب إفريقيا وسريلانكا وماليزيا وآيرلندا وكوريا الجنوبية وفيتنام.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.