العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

بيان صحفي صادر عن أبرشية أستراليا المارونية

عقد كهنة أبرشية أستراليا المارونية إجتماعهم الدوري في رعية مار جرجس- طونلي يومَي الخميس والجمعة 24 و 25 أيلول 2015 برئاسة سيادة راعي الأبرشية المطران أنطوان-شربل طربيه السامي الإحترام وتداولوا شؤونا كنسية وراعوية وليتورجية وأصدروا في ختامه بيانا جاء فيه:

 

أ‌- توقف الآباء عند الزيارة الراعوية لقداسة البابا فرنسيس إلى كوبا والولايات المتحدة الأميريكية وشكروا الله على ما تحقق من تقارب بين هاتين الدولتين بمسعى من قداسته أدى إلى رسم أفق رجاء جديد لكوبا ولجميع الفقراء والمستضعفين في الارض. ثم رفعوا الصلوات من أجل قداسته كي تحقق زيارته النجاح المرجو لتوطيد سلام المسيح في القلوب وفي العالم.

إعلان Zone 4

ب‌- أسف الآباء لخبر الحادث المؤسف الذي أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا بين الأخوة الحجاج المسلمين الذين سقطوا في مكّة المكرّمة خلال ادائهم واجب الحج المبارك. وإذ أعربوا عن تضامنهم مع إخوتهم المسلمين في مصابهم الاليم.

ت‌- توافق الآباء على توحيد جهودهم ودعم اللجنة الأبرشية للإهتمام باللاجئين والتي أُنشأت حديثا في الأبرشية المارونية في أوستراليا لمساعدة الذين أجبروا على ترك أرضهم بسبب الحروب والإضطهادات. ونوّه الآباء بمبادرة الدولة الاوسترالية لمنح اللجوء ل 12 ألف لاجىء وبخاصة الأقليات المضطهدة من بينهم.

ث‌- تابع الآباء دراساتهم المشتركة لبعض النصوص الليتورجية والأسرارية والصلوات باللغتين العربية والإنكليزية وناقشوها لتوضع لاحقاً بين أيدي المؤمنين لاستعمالها في ممارسة الأسرار وعباداتهم وصلواتهم الفردية والجماعية.

ج‌- تمنى الآباء ختاماً النجاح والتوفيق لسيادة راعي الابرشية المطران أنطوان-شربل طربيه السامي الإحترام في المهمة التي انتخبه السينودس الماروني من اجلها مع سيادة النائب البطريركي على نيابة جونيه المارونية المطران أنطوان-نبيل العنداري وهي تمثيل الكنيسة المارونية إلى جانب غبطة أبينا البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى بأعمال السينودس الخاص من أجل العائلة والتحديات التي تواجهها في عالم اليوم، والذي سيعقد في الفاتيكان بين 4 و 25 تشرين الاول 2015. ودعا الآباء ختاماً جميع المؤمنين للصلاة من أجل نجاح أعمال السينودس.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.