العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

سفير أستراليا بمصر: مشاركة المواطنين بالانتخابات هامة للعملية الديمقراطية

Ad Zone 4B

رحب السفير نيل هوكنز، سفير أستراليا لدى مصر، بالزيارة التي قامت بها الوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج إلى أستراليا، وقال وفقا لبيان من السفارة الأسترالية اليوم الخميس، إن الزيارة تعكس أهمية دور المجتمع الأسترالى-المصرى فى الانتخابات البرلمانية القادمة.

 

وأشار إلى أنه يعيش نحو 60 ألف مواطن أسترالى من أصل مصرى بشكل رئيسى فى سيدنى وملبورن”.

 

وتعليقًا على الانتخابات، قال السفير هوكنز إنه اطلع بشكل وافِ خلال اجتماعه مع المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، على الاستعدادات الفنية للانتخابات، مؤكدا أنه حضر عدة لقاءات مع الأحزاب السياسية وشارك فى اجتماعات مائدة مستديرة، معلنا ترحيبه بالحماس والالتزام الذى لمسه من المشاركين خلال تلك اللقاءات، وصرح قائلاً: ” لقد سعدت بالنقاشات المفتوحة التى دارت بشأن عدة قضايا مهمة تواجه مصر، وكذلك استعراض خيارات الحلول المتاحة، وكما يقول المثل العربى (طاولة الحوار صاحبة القرار)”.

 

وأوضح السفير هوكنز أن بناء الديمقراطية استغرق عدة سنوات فى أستراليا، وقال إن “الديمقراطية ليست ثمرة يانعة يمكن قطفها وتناولها على الفور، وإنما هى تشبه البذرة الصغيرة التى تحتاج إلى رعاية، وهذا الأمر يحتاج وقت وصبر وإرادة جيدة”.

 

أما عن أهمية المشاركة في الانتخابات، فقد قال السفير هوكنز إن “التصويت فى أستراليا إجبارى بالنسبة لجميع البالغين، وإن مشاركة المواطنين فى التصويت أمر مهم للعملية الديمقراطية، فالأهرامات مثلاً مبانى مذهلة، ولكن كل منها يتكون من آلاف الأحجار”.

 

وبالنظر إلى المستقبل، فقد أشار السفير هوكنز إلى عبارة قالتها الدكتورة ليلى تكلا خلال أحد الاجتماعات التي حضرها، حيث قالت “إن هذه الانتخابات ليست مجرد خطوة أخيرة فى خريطة الطريق، وإنما هى خطوة أولى فى طريقنا إلى الديمقراطية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.