العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

العنصريه المقنعه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كثر الحديث في الأيام الأخيره عن إغلاق الحدود اللبنانية بوجه الفلسطينيين النازحين من سوريا الى لبنان,لا بل أكثر من ذلك,يطالبون بالعمل على إعادة هؤلاء النازحين والذين سبق دخلولهم لبنان,جلسة مجلس الوزراء الأخيره,يريدون إعادتهم إلى مخيم اليرموك في دمشق,حيث القصف والرعب والجوع والبرد القارس في ظل غياب ابسط مقومات العيش هناك في مخيمهم ,المخيم:محطة الإنتظار والعوده الى الوطن المنشود.

لا تذهبوا بعيدا,هذا الكلام لم يصدر عن ما تسمى” دولة إسرائيل”,هذا الكلام يصدر عن نواب ووزراء في الجمهورية اللبنانيه!!!,الجمهورية اللبنانيه العضو المؤسس للأمم المتحده والجامعة العربيه والموقعه والمشاركه بالتالي في كل الأنديه والجمعيات.التى تعنى بحقوق الإنسان.

إعلان Zone 4

الدولة اللبنانية والتي يقدر تعداد شعبها ال 13 مليون نسمه,حيث يقيم منهم 3 ملايين نسمه على أراضي الجمهورية اللبنانية,أما العشرة ملايين نسمه,تنتشر في كل أصقاع الكرة الأرضيه ,والجمهورية اللبنانيه تتغنى بذلك وتعتبره النفط المالي المتدفق على لبنان.

إن القانون الدولي أيها الساده ينظر لما تقومون به, بالعنصريه المقنعه, ويعتبرها بالتالي  نزاعا دوليا وخروج عن المواثيق والأحكام الدوليه,كذلك كما جاء في ديباجة الدساتير للأمم والدول والجمعيات,وبالتالي يفتح الباب على مصراعيه لكل أنسان حر ,نازح ,منظمة التحرير الفلسطينيه ,دولة فلسطين وكل قانوني,أن يقاضيكم وأن يرفع دعوى وشكوى بحقكم منفردين ومجتمعين الى مجلس الامن وكل جمعيه ومنتدى يعنى بحقوق الانسان,بعد خروجكم عن كل المواثيق والأعراف الدوليه وما يتوجب على الدول أثناء الحروب والنزاعات من حمايه ورعايه للنازحين واللاجئين مهما كان لون بشرتهم او إلى أي دين انتموا.

وإلى من يطالب بإجتماع عربي أو دولي في لبنان لمناقشة هذا الأمر نقول له نحن معك ولكن يا حضرة المسؤول دعنا نناقش كل الأمور من حرمانكم للاجئ الفلسطيني من كافة الحقوق الانسانيه والمدنيه والسياسيه في سلة واحده…

إن الفلسطيني القادم اليكم أيها الساده لم يأتي للسهر والسياحة وغيره,لقد جاء اليكم طالبا الرحمه والحمايه من الظلم والقتل والهوان,وكذلك الامر لمن لجئوا اليكم عام 1948 من الفلسطينيين,جاءوا رغما عنهم كما تم إستقبالهم كأمر واقع عليكم,فلم يكن بالإمكان حينها من رفض أو قبول ذلك,كان أمرا واقعا ومفروضا على الشعبين معا!!!.

آن لك أيها الإخ اللبناني أن تنظر بعين الإنسانيه والرحمة والمساواة وكفاك تنظيرا هنا وعنصرية هناك.

آن لك أن تعترف وكما تطالب بحقوقك كمواطن هنا وإنسان في أصقاع الكرة الارصيه بأن الفلسطيني اللاجئ في لبنان والنازح من سوريا ما هو إلا إنسان ويحمل خمسة أصابع في اليد الواحده ولم يأتي من كوكب آخر…!!!

آن لك أن تعي وتتيقن بأن اللبناني يهرب من لبنان بسبب غياب كل مقومات الحياة  الكريمة,فكيف لهذا الفلسطيني أن ينشد ما تهرب منه أنت؟؟؟

ودعوه أخيره…

 إلى كل فلسطيني,مسؤول محلي كان,أو على صعيد إقليم وساحة لبنان كما القيادات الفلسطينية بالداخل من حكومه مقاله وكذلك دولة فلسطين,كلٌ في موقعه, بأن يقوم بواجبه لوقف هذا الإستخفاف بحق شعب طيب,محب وكريم.

حسين جمعه

   بعلبك لبنان h-jumaa64@hotmail.com

في 2012/12/22

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.