العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

انضم لقائمة تضم 17 لاعباً وتساوى مع كيفن كيغان.. محمد صلاح يسجل هدفه الـ100 مع ليفربول

Ad Zone 4B

حقق النجم المصري محمد صلاح إنجازاً شخصياً مميزاً، بتسجيله الهدف رقم 100 في مسيرته مع ليفربول، وذلك خلال مباراة الفريق أمام جاره إيفرتون على ملعب “غوديسون بارك” ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مباراة “ديربي الميرسيسايد” انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، ليرفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، خلف إيفرتون الذي يتصدر جدول الترتيب برصيد 13 نقطة.

نجح صلاح في تسجيل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة الـ72، وهو الهدف رقم 100 في مسيرته مع الفريق، والتي بدأت عام 2017 بعد وصوله من نادي روما الإيطالي، حيث خاض مع الفريق 159 مباراة.

وجاءت أهداف محمد صلاح الـ100 مع ليفربول، بواقع 79 هدفاً في الدوري الإنجليزي، خلال 113 مباراة، و20 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، خلال 35 مباراة، وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي، خلال 4 مباريات.

رقم 17
وأصبح صلاح اللاعب الـ17 في تاريخ ليفربول الذي يحقق ذلك الإنجاز، كما أنه بات ثالث أسرع من يصل إلى هذا الإنجاز، وسبقه كل من روجر هانت في 144 مباراة، وجاك باركينسون في 153 مباراة، بينما تبعه كل من سام رابيولد وروبي فاولر في 165 مباراة لكل منهما.

وبشكل عام رفع صلاح عدد أهدافه في مسيرته الاحترافية إلى 177 هدفاً، بواقع 100 مع ليفربول، و34 مع روما، و20 مع بازل، و12 مع المقاولين العرب، و9 مع فيورنتينا، و2 مع تشيلسي.

أما على الصعيد الدولي فيملك صلاح 34 هدفاً بقميص منتخب مصر، وهو ثاني الهدافين التاريخيين لمنتخب الفراعنة خلف حسام حسن، الذي سجل 69 هدفاً.

ليفربول يحتفل
واحتفى نادي ليفربول بإنجاز صلاح، حيث نشر الموقع الرسمي للنادي والحسابات الإلكترونية التابعة له، إحصائيات تتعلق بأهداف النجم المصري.

وذكر الموقع أن ما فعله صلاح يعد إنجازاً مبهراً، ولم يسبق إليه سوى اثنين من لاعبي ليفربول على مر التاريخ، مؤكداً أنه أول لاعب يصل إلى 100 هدف مع الفريق منذ تحقيق ستيفن جيرارد الإنجاز نفسه في عام 2008.

وأوضح الموقع أن لاعبين اثنين فقط من ليفربول سجّلا أهدافاً أكثر من محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا، هما ستيفين جيرارد ومايكل أوين، مشيراً إلى أن من بين الأهداف الـ100 لصلاح جاءت 11 من ركلات جزاء، أحدها في نهائي دوري الأبطال ضد توتنهام عام 2019.

أول هدف لصلاح بقميص ليفربول جاء في عام 2018 ضد ويست برميتش ألبيون في كأس الاتحاد الإنجليزي، أما أكثر الملاعب التي شهدت تسجيله للأهداف فكان ملعب “أنفيلد” بحصيلة 63 هدفاً.

ويحتل صلاح المركز السابع عشر في قائمة الهدافين التاريخيين لليفربول، إذ يتصدر القائمة إيان راش برصيد 346 هدفاً، بينما يتساوى صلاح مع أسطورة النادي كيفن كيغان، الذي سجل 100 هدف بقميص “الريدز”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.