العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

المنخفض الجوي كان قاسيًا على لبنان.. ونهر أبو علي يطوف بعد 63 عامًا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ألحق المنخفض الجوّي الذي ضرب لبنان، أضرارًا في جميع المناطق، فقد اقتلعت الرياح القويّة اللافتات الإعلانية عن الطرقات، وتأثرت المزروعات وخيام المزارعين، كما وقعت حوادث سير جرّاء الإنزلاقات والضباب.

 

وقد استذكرت طرابلس اليوم “طوفان” نهر “أبو علي” الذي حصل ليل 17 و18 كانون الأول 1955، إذ ارتفع منسوب المياه لحدّها الأقصى، فيما قطعت قوى الأمن طريق أبي سمراء – مجدليا.

 

إعلان Zone 4

كما حوصرت أكثر من 50 عائلة في منطقة المنية، جراء السيول التي غمرت ملاجىء المباني والساحات المحيطة بالأبنية، وتعمل ورش البلدية على سحب المياه التي وصل علوها الى أكثر من متر ونصف المتر.

 

من جانبها، كشفت فرق الهندسة في بلدية طرابلس على جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس، والمهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس، ما ادى الى حصول انشقاقات كبيرة فيه، واعطت توجيهاتها بمنع المرور عليه حفاظا على سلامة المواطنين.

 

كما تفقد رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير صباح اليوم، جسر نهر الشلفة، وأعطى التوجيهات لفرق الهندسة بالتنسيق مع بلدية طرابلس للكشف عليه.

 

وفي النبطية، أدّت مياه الامطار الى ارتفاع منسوب نهري الليطاني والزهراني، فيما اقتلعت الرياح عددًا من اللافتات على طريق دير الزهراني – حبوش.

 

وجاءت العاصفة التي هبت الليلة الماضية واستمرت حتى صباح اليوم، مرفقة برياح هوجاء ادت الى تطاير الخيم البلاستيكية في زوطر الغربية والى الحاق الاضرار بالستائر في عدد من المنازل السكنية في منطقة النبطية، كما ادت الامطار الى وقوع حادثي سير على طريقي الخردلي والمصيلح نتيجة الانزلاقات.

 

ويلف الضباب المرتفعات في اقليم التفاح ومرجعيون وبنت جبيل، كما ارتفع منسوب نهر الليطاني عند الخردلي وجسر قعقية الجسر وطير فلسيه مقابل الزرارية جراء التساقط الكثيف للامطار والتي ادت الى تفجر الينابيع في اعالي اقليم التفاح وارتفاع منسوب المياه في نهر الزهراني التي لامست جسر حبوش.

 

وفي الكورة، ألحقت الأمطار الغزيزة التي هطلت ليلا أضرارًا جسيمة في المزروعات، والطوابق السكنية السفلية والمستودعات، لاسيما في بلدة كفرعقا، حيث ادت الامطار الغزيرة الى تشكيل سيول جرفت الطرق، وهدمت سور مستودع يعود الى صاحبه جورج موريس خوري، كما اغرقت 5 سيارات في الموقف المخصص لها داخل المستودع، الى جانب براميل مملوءة بالزيت المخصص للبيع.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.