العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

بالفيديو: أول تظاهرة صاخبة أمام بيت جبران باسيل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

للمرة الأولى منذ انطلاق الانتفاضة الشعبية، أو ثورة 17 تشرين الأول، توجّه المتظاهرون بشكل مباشر إلى وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، صهر رئيس الجمهورية، جبران باسيل، للضغط عليه والاحتجاج على الشلل المسيطر على عملية تشكيل الحكومة.

 

فالمتظاهرون، كما أغلب اللبنانيين، يدركون جيّداً تحكّم باسيل بالقرار الرئاسي، وبمسار الحياة السياسية والمفاوضات غير الدستورية القائمة، قبل الاستشارات النيابية الملزمة لتكليف رئيس جديد للحكومة. فأصاب الاحتجاج على باسيل، منزله الكائن في منطقة البياضة (المتن)، حيث عمل المتظاهرون بشكل أو بآخر على إقلاق راحته وإيصال رسالتهم من خلال تظاهرة سيّارة.

 

 

وتوالت المشاهد والفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لموكب من عشرات السيارات يجوب المنطقة، ويتوقّف أمام منزل باسيل.

 

وعند وصول الموكب إلى العنوان المنشود في منطقة البياضة، كانت قوّة من الجيش قد أقفلت مدخل المنزل، وحاولت التحاور مع المتظاهرين. وأصرّ هؤلاء على أنّ هدفهم ليس الدخول إلى منزل باسيل بل إيصال الرسالة التالية:

 

“نحن ما بدنا نفوت، نحن ما منتوجّه لشخص، بس بدنا نقول لك يا عيب الشوم عليك، يا فاسد، يا حرامي”. ثم ردّدوا شعاري: “فلّ فلّ فلّ.. بيّك منو بيّ الكل، هيلا هيلا هو.. جبران باسيل ما منحبّه”.

 

واللافت في الموكب الذي جاب منطقة المتن من مزرعة يشوع وصولاً إلى الرابية ومحطيها وثم نزولاً باتجاه أنطلياس، أنه رفع أعلام الجيش اللبناني وصور قائد الجيش جوزاف عون مذيّلة بعبارة “أملنا فيك”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.