العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا.. رئيس الوزراء: من يتقاضى 180 ألف دولار سنويا ليس من الأغنياء

ان كان دخلك السنوي 180 ألف دولارا، هل تعتبر من الأغنياء في استراليا؟ بودكاست لنحك عن المال يجيب عن هذا السؤال اليوم مع المحلل الاقتصادي عبدالله عبدالله. وتستعرض الحلقة أيضا مفهوم الثراء في استراليا نسبة لقيمة الدخل السنوي للفرد أو العائلة.

Ad Zone 4B

يرى رئيس الوزراء سكوت موريسون ان ليس كل من يتقاضى 180 ألف دولار سنويا يمكن تصنيفه كأحد الأغنياء أو ميسوري الحال في أستراليا.

واعتبر ان العاملين في قطاع التعدين في استراليا، الذين يكسبون 180 ألف دولار سنويا، والتي تعتبر طبيعة عملهم صعبة للغاية بالمقارنة مع الوظائف الأخرى، يستحقون الحصول على تخفيضات ضريبية اعلى.

ودافع موريسون عن خطة حكومته للتخفيضات الضريبية لذوي الدخل المرتفع، التي تهدف الى تخفيض نسبة الضريبة التي يدفعها من يحصل على 180 ألف دولار سنويا وما فوق، من 45٪ الى 32.5٪ بحلول عام 2024.

وأثار حديث رئيس الوزراء الكثير من الجدل في الاوساط الأسترالية خاصة ان أرقام مكتب الإحصاء الأسترالي تظهر أن تظهر ان جزء صغيرا فقط من الاستراليين يكسبون هذا الرقم سنويا.

ان كان دخلك السنوي 180 ألف دولارا، هل تعتبر من الأغنياء في استراليا؟ بودكاست لنحك عن المال يجيب عن هذا السؤال اليوم مع المحلل الاقتصادي عبدالله عبدالله، وتستعرض الحلقة أيضا مفهوم الثراء في استراليا نسبة لقيمة الدخل السنوي للفرد أو العائلة. ولكن جميع المعلومات الواردة في هذه الحلقة هي على سبيل المعلومات العامة فقط وليست نصيحة خاصة.

يقول المحلل الاقتصادي عبدالله ان الـ 180 الف دولار سنويا يعد بمثابة حلم للكثير من الاستراليين وخاصة للموظفين.

ولكن يمكن لأصحاب الاعمال الحرة والشركات ان يصلوا الى هذا المستوى من الدخل في مسيرتهم المهنية، ولكن الأغلبية العظمى من الاستراليين اليوم تحصل على اقل من هذا الرقم بكتير.

وبحسب عبدالله تتسع هذه الهوة في قيمة الدخل والثروات سنة عن سنة بين فئات المجتمع المختلفة في استراليا والعالم. ويحظى هذا الامر باهتمام منظمات اقتصادية عالمية الآن بسبب التأثير الناجم عنه على المدى الطويل.

ويضيف: “الاستقرار الاقتصادي والنمو المستدام أساسه الحفاظ على الطبقة المتوسطة وردم أي هوة كبيرة يمكن أن تتكون بين فئات المجتمع.”

الدخل في أستراليا
يحصل العاملون في المدن الكبرى مثل سيدني وملبورن على أجور أعلى بالمقارنة مع مدن أستراليا أخرى. وأظهرت أرقام مكتب الإحصاء الأسترالي ان:

  • 10٪ من الأستراليين يكسبون 2600 دولار أسبوعيا أي حوالي 135 ألف سنويا قبل الضريبة، وفي ملبورن 2400 دولار أسبوعيا. اما في هوبارت، ينخفض هذا الرقم الى 2000 دولار أسبوعيا.
  • 3٪ فقط من الأستراليين يكسبون 180 الف دولار و ما فوق سنويا.
  • يبلغ متوسط دخل الأستراليين على صعيد البلاد 1261 دولار أسبوعيا او حوالي 65 ألف دولار سنويا. ويعتبر دخل أي موظف يحصل على أكثر من هذا المبلغ اعلى من دخل 50٪ من الموظفين الاستراليين الآخرين.
  • 70٪ من العائلات في استراليا لا يتعدى دخلها الـ 180 ألف دولار سنويا. 

 

مفهوم الثراء في أستراليا
يقول عبدالله ان مفهوم الثراء في أستراليا لا يقتصر على الدخل السنوي فحسب، بل تدخل فيه حسابات أخرى مثل حساب السوبر والحساب التوفيري وأي استثمارات في سوق الأسهم.

وارتفع معدل قيمة الثروة للعائلات الأسترالية من 750 ألف دولار في عام 2005 الى ما فوق المليون دولار في عام 2018. ويعود هذا الى ارتفاع أسعار المنازل. أي أن امتلاك منزل في استراليا كان و لا يزال العامل الأول لجمع الثروة وازديادها عبر السنين.

وبحسب عبدالله يشكل الأستراليون الذين يملكون منزلا استثماريا غير منزلهم، ويملكون أيضا أصول أخرى فئة أغنياء أستراليا.

وتظهر الأرقام بأنهم يملكون في حساب السوبر/التقاعد حوالي 650 ألف دولار وتتعدى قيمة صافي ثروتهم اليوم 3 ملايين دولار.

ويبلغ متوسط معدل الثروة في استراليا اليوم حوالي 558 ألف دولار. ويملك أصحابها منزلا يسكنون فيه وحوالي 112 الف دولار في صندوق تقاعدهم، ويبلغ معدل سعر السيارة التي يملكونها 24 الف دولار.

ويبلغ معدل دخل هذه العائلات السنوي الصافي بين 65 و70 الف دولار سنويا بعيد عن حساب التقاعد أو السوبر.

ان كان دخلك السنوي 180 الف دولارا، هل تعتبر من الأغنياء في استراليا؟

يقول عبدالله من يحصل على 180 الف دولار سنويا يعد من الأغنياء ليس فقط بسبب دخله السنوي بل أيضا لان هذا الدخل بالمقارنة مع أصحاب الدخل الأقل، يسمح له ببناء ثروة عن طريق الاستثمار في القطاع العقاري والسوبر وغيرها من الاستثمارات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.