العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

بالصور.. القائمة النهائية لمرشحي انتخابات الرئاسة بمصر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية السبت عن القائمة النهائية لمرشحي انتخابات الرئاسة بمصر، كما أعلنت عن استبعاد عشرة مرشحين نظراً “لعدم توافر شرط أو أكثر من الشروط الواجب توافرها قانونا في كل منهم.”

عمرو موسى شغل موسى، وهو من مواليد عام 1936، منصب وزير الخارجية خلال فترة حكم الرئيس السابق، حسني مبارك، قبل أن يتم اختياره كسادس أمين عام لجامعة الدول العربية.. ويخوض الانتخابات الرئاسية كمرشح مستقل.
أحمد شفيق من مواليد عام 1946، عمل قائداً للقوات الجوية، ثم وزيراً للطيران المدني، قبل أن يختاره مبارك رئيساً لمجلس الوزراء، بعد أيام على اندلاع ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، ويشارك في الانتخابات كمرشح مستقل.
عبد المنعم أبو الفتوح وهو قيادي سابق بجماعة “الإخوان المسلمين”، من مواليد القاهرة عام 1951، وكان يشغل منصب الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، يخوض الانتخابات “مستقل”، بعد فصله من الجماعة الإسلامية.
محمد مرسي رئيس حزب “الحرية والعدالة”، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، من مواليد عام 1951 بمحافظة الشرقية، تقدم كمرشح “احتياطي” للحزب، إثر تكهنات باحتمال استبعاد المرشح الأصلي، خيرت الشاطر.
حمدين صباحي ولد عام 1954 بمحافظة كفر الشيخ، وهو إعلامي معروف بمواقفه المناهضة لنظام الرئيس السابق، وهو مؤسس ورئيس حزب “الكرامة”، ويخوض الانتخابات الرئاسية كمرشح مستقل.
محمد سليم العوا مفكر إسلامي وفقيه قانوني، من مواليد عام 1942، شغل في السابق موقع الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعضو “مجمع الفقه الإسلامي الدولي”، يشارك بالانتخابات كمرشح مستقل.
محمود حسام الدين جلال وهو ضابط شرطة سابق، من مواليد الإسكندرية عام 1964، التحق بالعمل في الأمم المتحدة، في قسم حقوق الإنسان لمنطقة الشرق الأوسط، يشارك في الانتخابات كمرشح مستقل.
عبد الله الأشعل مؤسس ورئيس حزب “مصر الحرة”، من مواليد محافظة الشرقية عام 1945، عمل كدبلوماسي سابق في وزارة الخارجية، إلى أن شغل منصب مساعد وزير الخارجية، يخوض الانتخابات مرشحاً عن حزب “الأصالة.”
أبو العز الحريري من مواليد محافظة الغربية عام 1945، وهو برلماني بارز، كان من أصغر أعضاء مجلس الشعب في عام 1976، تعرض للاعتقال في عهد الرئيس الراحل، أنور السادات، مرشح حزب “التحالف الشعبي الاشتراكي.”
هشام البسطويسي ولد عام 1951، عمل كنائب لرئيس محكمة النقض السابق عام 2000، بعدما قاد إضراب القضاة المصريين بدولة الإمارات عام 1992، يخوض السباق الرئاسي مرشحاً عن حزب “التجمع.”
حسام خير الله ينتمي إلى أسرة “صعيدية”، من مواليد عام 1945، ضابط سابق بسلاح “المظلات”، ثم التحق بالعمل في جهاز المخابرات العامة، ويخوض الانتخابات مرشحاً عن حزب “السلام الديمقراطي.”
محمد فوزي عيسى من مواليد عام 1945، بدأ حياته كضابط شرطة، ويعمل حالياً كمحام وأستاذ زائر بجامعتي “عين شمس” و”الزقازيق”، وهو مرشح عن حزب “الجيل الديمقراطي.”
خالد علي وهو محام حقوقي شاب، من مواليد عام 1972 محافظة الدقهلية، قام بتأسيس “المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية” عام 2009، ويخوض الانتخابات كمرشح مستقل.

إعلان Zone 4

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.