العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

Ad Zone 2B

نصرالله وما بعد مرفأ بيروت!

Ad Zone 4B

تحت أعين اللبنانيين وأبصار العالم تتحقق نبؤة الامين العام ل”حزب الله” التي أطلقها بشأن مرفأ حيفا، ولكن هذه النبوءة تحققت اليوم في مرفأ بيروت.

بعدما أطلق نصرالله في 27 تموز 2006 تهديدا صاروخيا ب”بعد بعد حيفا” يطال كل مدن إسرائيل، أطل زعيم الحزب في 16 شباط عام 2016،قائلا:” “بعض الصواريخ من عندنا بالإضافة إلى حاويات الأمونيا في ميناء حيفا نتيجتهم نتيجة قنبلة نووية،بمنطقة يسكنها 800 ألف نسمة يُقتل منهم عشرات الآلاف”. وبعد هذا التهديد، اتخذت السلطات الإسرائيلية آنذاك خطوات عاجلة لإخلاء مخازن ميناء حيفا من الأمونيا.

هدد نصرالله بإزالة مرفأ حيفا من الوجود بتهديده خزانات الامونيا في ذلك المرفأ المتوسطي، فأخذت الدولة العبرية تهديدات زعيم الفرقة الاقوى في الحرس الثوري الايراني على أقصى محمل الجد، فقامت كما ورد آنفا بناء على “خدمة” نصرالله المزدوجة لإسرائيل بإبعاد مواد خطرة عن مناطق مأهولة في الدولة العبرية (التي يتمنى شعار مؤسس الجمهورية الاسلامية منذ العام 1979 الموت لها دوما)، كما “خدمها” بتقديم إحداثيات صواريخه الايرانية فقاست مداها ونقلت امونيا حيفا الى أبعد من مدى هذه الصواريخ.

في معلومات ل”النهار” ان شخصية علمية فلسطينية تعيش في طهران منذ عقود وتعمل في الميدان الاستشاري على مستوى رفيع بما يتعلق بالبرنامج النووي الايراني زارت بيروت قبل أيام والتقت اصدقاء لها .وفي مداولات هذه الشخصية مع احد اصدقائها إستغرب الزائر إعلان نصرالله بعد إنفجار مرفأ بيروت في 4 آب الماضي انه لا يعلم شيئا عن المرفأ .وروى أمرا يتعلق بسقوط الطائرة الاوكرانية في 8 كانون الثاني الماضي فقال ان المرشد علي خامنئي إتصل بعد سقوط الطائرة بالرئيس حسن روحاني وسأله:هل تعتقد ان الطائرة سقطت بسبب خطأ تقني، أم ان صاروخا أطلقه خطأ الحرس الثوري فأسقطها؟” فاجابه روحاني، والكلام ما زال للشخصية الفلسطينية :”انه صاروخ الحرس الثوري وراء سقوط الطائرة”.عندئذ طلب خامنئي من روحاني العمل بلا إبطاء وفق هذه المعطيات بإعلان حقيقة سقوط الطائرة وبدء التحقيق والمحاسبة.

بعيدا عن مناقشة دقة هذه الرواية، لكن الوقائع اللاحقة لسقوط الطائرة الاوكرانية تمنحها الصدقية.وما يهم لبنان، لماذا لا يصح ما جرى للطائرة الاوكرانية ما جرى لمرفأ بيروت؟

قرابة 2800 طن من نيترات الامونيوم البالغة الخطورة موجودة رسميا في مرفأ بيروت منذ العام 2014 وبقيت بكاملها او ببعضها حتى إنفجرت في 4 آب 2020 بالطريقة التي هدد بها نصرالله في شباط 2016.

تلقت “النهار” بعد حريق مرفأ بيروت الاخير ما نشره مركز الصحافة والاعلام الدولي في باريس وله فرع في بيروت الاتي:”أكدت المعلومات من فرنسا ان الحريق حصل ليخفي تماما جميع الوثائق والمراسلات في إدارة الجمارك، وأيضا لطمس حقيقة سرقة المواد الغذائية والسلع الممنوحة الى المنظمات الانسانية والاجتماعية “.

ماذا بعد مرفأ بيروت ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.