العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أسباب امتناع المرأة عن ممارسة الجنس!!

Ad Zone 4B

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكترونية) – تكمن إحدى فوائد العلاقات طويلة المدى في وجود شخص يعتمد عليه بسهولة في ممارسة الجنس، ويشيع هذا الاعتياد بشكل أكبر بين الرجال، حيث يعتبر بمثابة نوع مهم من الالتزام نحو الشخص الآخر، ولكن هذه الميزة قد تنقلب على الرجل إذا استغلتها المرأة ضد الرجل، حينما تعمد بعض النساء إلى اعتياد الإمتناع عن ممارسة الجنس مع رجالهم، بينما يقتصر امتناع البعض على ظروف خاصة للغاية.

ويمثل الامتناع الجنسي الذي تمارسه بعض النساء عقابا قاسيا على الرجال، وبالطبع يجب أن نفرق بين النساء الممتنعات عن ممارسة الجنس نتيجة عدم وجود رغبة لذلك، وبين من يمتنعن بشكل متعمد لتحقيق أهداف معينة، أو توصيل رسائل معينة. والنقاط التالية تمثل بعض أسباب رفض المرأة لممارسة الجنس، وكيفية تعامل الرجل مع تلك الحالات:

 

– الغضب الشديد

يعد الغضب الشديد أكثر الأسباب شيوعا في امتناع النساء عن ممارسة الجنس، فلو فعلت لها شيئا ما أغضبها بشدة، ربما تعاقبك بالامتناع عن الشيء الذي تريده بشدة، والذي هو في متناول يديها، رغم أن آخر شيء تريد المرأة عمله عندما تشعر بأي مشاعر سلبية، من الجنون أو الحزن أو الإحباط أو الضيق أو الضغط النفسي أو التمزق الوجداني، هو الانشغال عن ممارسة الجنس. وحل هذا الموقف يكمن في أن تكتشف أسباب غضبها وتحاول معالجته، وقد يتأتى ذلك بكل ببساطة عبر اعترافك أنك أخطأت في حقها بما يهدئ من روعها، بينما يتعين عليك في بعض الحالات الأخرى أن تخوضا محادثة طويلة صادرة من القلب، حتى يهدأ غضبها.

 

– رغبتها في إثبات الذات

إذا كانت المرأة تدرك بمدى عشق زوجها لها، قد تمتنع عن ممارسة الجنس كنوع من تأكيد هيمنتها عليك، لإدراكها أنَّ الجنس هو المفتاح الأساسي للعلاقة بينها وبين الرجل. وربما تفعل ذلك لتؤكد لك أنها هي من تمتلك السيطرة الجنسية، وربما ترغب في تعويض بعض مظاهر الضعف الأخرى في حياتها، فقد تكون ضعيفة أمام رئيسها في العمل ذي الطبع القاسي، وربما لديها صديقة مقربة تهيمن عليها، أو أن تكون والدتها ذات سطوة مفرطة عليها.

لذلك لو انتابك الشك في أن سبب امتناعها عن الجنس هو الرغبة في إثبات الذات، فإن الوسيلة الأمثل للولوج إليها جنسيا مرة أخرى تتمثل في قيامك بمدح قدراتها الجنسية وبراعتها في استثارتك، حيث ستدرك المرأة وقتها أنه لا حاجة لها لإثبات هيمنتها الجنسية.

 

– رغبتها في استغلالك

قد تمتنع المرأة عن ممارسة الجنس، للحصول على شيء ما منك، عندما لا تجدي الطرق الأخرى للحصول على مبتغاها. ويعتبر الطريق الأسهل للرجل في مجابهة هذه الحالة هي أن ينفذ لها طلباتها، وإذا لم يكن بمقدورك فعل ذلك، حاول أن تتحدث معها بشكل عقلاني، وإذا لم يجد ذلك، حاول أن تنفذ لها شيئا مشابها لما طلبته، وإذا لم ينفع ذلك قد تضطر للانتظار بالخارج، وتشغل نفسك إلى تعود لرشدها.

 

– الشعور بالملل

قد تتجنب امرأتك ممارسة الجنس معك، لعدم استمتاعها. ويشعر بعض النساء بالإحراج في التطرق للأمور الجنسية مع أزواجهم خصوصا في حالة وجود مشكلة جنسية لدى الزوج، لذلك قد تمتنع عن الممارسة بدلا من إخبارك بالمشكلة. ولمواجهة تلك الحالة، حاول أن تجدد أسلوبك الجنسي معها، ويمكنك اصطحابها لإحدى محلات التسوق الجنسي، وقم بشراء شيء مثير جنسيا لكليكما، أو كتاب جنسي يحتوي على اقتراحات تزيد من حميمية العلاقة الجنسية بينكما.

 

– الإحساس بالتعب

ربما يكون إحساسها بالتعب الشديد هو الدافع وراء تمنعها عن مضاجعتك جنسيا، أو ربما تريد أنت الممارسة الجنسية معها بشكل أكبر من المعتاد. كما قد تجعلها متطلبات الحياة الأخرى في حالة ضغط نفسي، تقلل من رغبتها في الاستمتاع بالجنس. ولكى تخرج امرأتك من تلك الحالة، قم بتدليلها ببعض الممارسات التي تنقل إليها شعورا بالاسترخاء، كأن تجهز لها حماما دافئا، أو تقوم بعمل مساج يقلل من إجهادها بما قد يرجع شعورها الجنسي. أو قد تنزع شعور الأنانية ولو ليلة واحدة وتكرس تلك الليلة من أجل إسعاد امرأتك وإزالة أسباب توترها. وهو بمثابة جميل قد ترده إليك في وقت آخر.

 

– إنها خائنة

ربما يكمن سبب تجنبها ممارسة الجنس معك، في استمتاعها بالممارسة الجنسية مع شخص آخر. وأفضل الحلول في حالة الشك أنها تخونك هو مواجهتها بشكوكك، بكل هدوء، واستمع إلى تفسيرها ولك القرار النهائي في حالة مصارحتها لك أنها تخونك.

وأخيرا يمتنع النساء أحيانا عن ممارسة الجنس، لأنه يصبح واضحا لديهن أن الرجال لا يستطيعون العيش دون ممارسة الجنس معهن بشكل منتظم. أما لو كنت قادرا على التحدث بشكل مفتوح مع رفيقتك، ستزداد درجة التفاهم بينكما، وقد لا تصل لمرحلة أن تغلق فرجها أمام رغباتك الجنسية، بينما أنت تتوسل إليها أن تسمح لك بممارسة الجنس!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.