العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

كيفية ممارسة الجنس إبان الحمل!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – هل الجنس آمن؟ هل هناك حدود للأوضاع الجنسية؟ ماذا لو لم تكن في مزاج عال؟؟ احصل على بعض الأجوبة لجميع الأسئلة المثارة حول الحمل والجنس.

بمجرد الحديث عن الجنس أثناء الحمل ذلك الموضوع الأكثر حساسية، يتخوف الآباء من أن ممارسة الجنس إبان الحمل ستؤذي أبنائهم، بينما تشعر الأمهات بالذنب تجاه نزواتهم الجنسية أثناء الحمل ما يسبب شعوراً بالإحراج من طرح مثل هذه الأسئلة أمام الطبيب.

إعلان Zone 4

والحقيقة أن الخوف والقلق من ممارسة الجنس أثناء الحمل غير مبرر، فالعديد من الأزواج يقومون به بطريقة آمنة والطريقة الصحيحة للجماع هي مفتاح النجاح باستشارة الطبيب.

* حقائق حول ممارسة الجنسي أثناء الحمل

– الاعتقاد الأكثر شيوعاً والخاطئ هو أن المرأة تفقد شهوتها إثناء ممارسة الجنس في فترة الحمل لذا لابد من معرفة بعض الأشياء :- ممارسة الجنس آمنة جداً أثناء جميع مراحل الحمل الطبيعية ، وإذا حدثت بعض المشاكل من الممكن تجنبها باستشارة الطبيب الذي من الممكن أن يطلب الامتناع عن ممارسة الجنس في أول ثلاثة شهور من الحمل إذا كان لديك تاريخا طبيا في الإجهاض.

-يعتبر الرحم بمثابة حامي جيد للطفل ويدرأ عنه الإيذاء جراء ممارسة الجنس.

-على الرغم من أن النساء ربما تنخفض لديهن الرغبة الجنسية أثناء الطور الأول من الحمل ،إلا أن تلك الرغبة تزداد في الطور الثاني.

-من الممكن ممارسة الجنس بطبيعة في شهور الحمل المتأخرة مع وجود بعض الضوابط والمحاذير.

– إذا كانت خبرتك بالحمل ضعيفة من الممكن أن تفقد الرغبة في ممارسة الجنس عادة بشكل مؤقت ، ولكن في وقت لاحق عند زيادة تدفق الدم في منطقة الحوض وتضخم الثديين فلن يكون هناك اي قلق حول الرغبة الجنسية والتي ستزداد بالفعل .- في المرحلة الأخيرة من الحمل من المتوقع أن يصبح ثدي الزوجة كبير وحالة النشوة الجنسية من الصعب الوصول إليها كما أن حجم البطن يتضخم ما يصعب العلاقات الجنسية وأوضاعها.- وفي فترة نهاية الحمل تزداد الرغبة الجنسية بصورة كبيرة ، وبالطبع لابد من إتباع تعليمات الطبيب خاصة في حالة الحمل الخطر والذي من المتوقع أن يأمر الطبيب بالحد من النشاط الجنسي الخاص. تمتع بالجنس إثناء الحمل تحدث بصورة صادقة مع شريكك حول احتياجاتك ومشاعرك واستخدم النقاط التالية من اجل أن تبدأ بداية صحيحة والمحادثة الفعالة باستشارة الطبيب تحقق النتائج المرجوة:

-تجنب انتقال الأمراض عبر ممارسة الجنس: تجنبي انتقال أي مرض لجنينك عند ممارستك الجنس، ولذلك من الأفضل أن تقومي بالاحتياطات المناسبة، وتجنبي الجنس الفموي الذي يشمل النفخ في المهبل حيث يمكن أن يؤدي ذلك لما يسمى طبيا ب” Air embolism ” أو الانصمام الهوائي(انسداد الأوعية الدموية عبر الهواء).

-التغيرات في الهرمونات تؤثر على الرغبة الجنسية وهذا أمر طبيعي ولا يمكن أن تشعرين بالذنب فهناك تفاوت في الشعور بالنشوة فأوقات تشعرين بالتعب وأوقات لا تحب المرأة ممارسة الجنس وهذا طبيعي .وللحصول على ممارسة جنسية ممتعة يمكن استخدام “الجل” من اجل تدليك الثديين وخاصة الحلمتين نظراً لحساسيتهما أثناء الحمل ولابد من استخدام بعض الأدوية من اجل راحة الأنسجة المهبلية أيضا .

-التغيير في الأوضاع الجنسية مطلوب إبان الحمل، ويعتبر وضع المرأة أسفل غير مريح للمرأة، ويفضل الوضع الجنسي الجانبي

-معرفة متى تقولين لا للجنس، إذا تعرضتي لنزيف مهبلي فيجب التوقف عن ممارسة الجنس فورا واستشيري الطبيب.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.