العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسباب البرود الجنسي عند النساء

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني، استراليا(العنكبوت الالكتروني)– بالرغم من أن العجز الجنسي لدى الرجال أضحى مرضا منتشرا جدا ولكن هنالك شكوى أخرى أكثر انتشارا يعاني منها الرجال و تتمثل في عدم شعورهم بالاكتفاء الجنسي.

لقد قابلت خلال رحلتي المهنية حالات لا تحصى من نساء يعانين من نقص الشهوة الجنسية، وحاولن البحث عن حلول بشتى الطرق، من استخدام أنواع مختلفة من شاي الأعشاب، وكريمات الإثارة الجنسية، والتنويم المغناطيسي، وتعديل السلوكيات، وغيرها من سبل العلاج، وكانت السمة المشتركة بين هؤلاء النساء هي وجود مشاعر حب تجاه أزواجهم، ومقت لذلك النفور الجنسي الذي يعتريهن، بالإضافة إلى خوف من أن يجد أزاوجهن بديلا جنسيا أو يلجأوا لإنهاء العلاقة بسبب برودهن الجنسي.

إعلان Zone 4

كما اشتكى لى العديد من الرجال من أن بداية علاقاتهم الجنسية مع زوجاتهم كانت ساخنة، ثم بدأت في التلاشي رويدا رويدا إلى أن أصبحت محض ذكرى.

وأرى أن السر وراء كل ذلك يتمثل في أن الجنس لدى المرأة ذات بعد نفسي في المقام الأول أكثر من الرجل الذي يطغي عليه المنظور الفيزيائي للجنس، ويمكن القول أن الجنس لدى الرجل مركزه عضوه الذكري، بينما يتمركز عند المرأة في عقلها.

ويقول الخبراء إن بعض أسباب انهيار العلاقة الجنسية بين الزوجين هي أن تشعر الزوجة أنها مجرد ماكينة لممارسة الجنس، أو أنها تمارسه كشيء واجب، حيث يكون الزوج غاضبا متجهما معظم الوقت، ولا يعاملها بالقدر الكافي من الاحترام، ولكن عندما تدق ساعة الرغبة الجنسية لديه، يريدها أن تمتعه وتكفيه جنسيا، دون تأمل إهاناته السابقة لها.

ولكن ليس كل الأزواج على هذه الشاكلة فهناك من يعامل زوجته بكل عشق واحترام، ولكن يحتاج فقط لإعادة برمجة الكيمياء الجنسية مع زوجته، والتي تحتاج لتنشيط مستمر.

إن المعادلة الأفضل في الحياة الجنسية تحدث عندما يأخذ الزوج زمام المبادرة الجنسية من الناحية الفيزيائية، شريطة أن يسبق ذلك مبادرة جنسية نفسية من الزوجة، وهنا يتحقق بينهما أقصى درجات الانجذاب والتكامل، لذلك فإن الزوج الذكي هو الذي يصبر حتى يلمح مبادرة زوجته.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.