العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الجنس بعد الولادة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – يظن بعض الأزواج أن بإمكانهم ممارسة الجنس بشكل كامل مع زوجاتهم بعد عودتهن من الولادة مباشرة، غير مدركين مشقة عملية الولادة، وأن مرور الجنين خارج المرأة هي عملية أشبه بانفجار صغير داخلها.

كما أن عملية الولادة يصاحبها ضغط هائل على الأنسجة المهبلية، وجرحها وتمزقها، وتستلزم أسابيع عديدة كي تبرأ من تلك الجروح.

إعلان Zone 4

وعلاوة على ذلك، فإن عملية الوضع ترتبط بتغيرات هرمونية، وضغوط عاطفية، تعرقل إحساس المرأة بالرغبة في الجنس لمدة طويلة بعد الولادة.

ولذلك فمن المهم للأم والأب إدراك أن ممارسة الجنس لن يجدي في فترة ما بعد الولادة.

متي يمكن ممارسة الجنس بعد الولادة؟

ينصح الأطباء عادة بعدم ممارسة الجنس بعد الولادة إلا عقب إجراء المرأة لفحص ما بعد الوضع، والذي يحدث عادة عقب مرور ستة أسابيع، ولكن في السنوات الأخيرة قامت بعض الدوريات الطبية الأمريكية بتوضيح أنه لا يوجد أساس علمي لحظر ممارسة الجنس بعد الولادة إلا بعد مرور ستة أسابيع.

ويبدو أن فكرة الأسابيع الستة فكرة موروثة تناقلتها الأجيال قرنا بعد قرن، معتمدة على حقيقة أن الرحم يأخذ حوالي ستة أسابيع بعد الولادة للعودة إلى حجمه الطبيعي.

ولكن بعض الأمهات قلن إنهن يشعرن بالرغبة في ممارسة الجنس بعد أسبوعين أو ثلاثة فقط من الولادة، بل أن بعضهن مارسن الجنس في تلك الفترة دون آثار سلبية.

وأعلنت أمهات أخريات عن عدم تيقنهن من الموعد الملائم لممارسة الجنس عقب الوضع، وعموما تبقى النصيحة التقليدية كما هي، وهي ضرورة انتظار ستة أسابيع بعد الوضع ثم إجراء فحص ما بعد الولادة، ومن ثم التفكير في ممارسة الجنس.

هل ينصح بالتدرج في ممارسة الجنس بعد الولادة حتى الوصول لمرحلة الجنس الكامل؟

نعم، ينصح بذلك، وهي طريقة جيدة، للعودة رويدا رويدا إلى ميدان الجنس، بين الرجل وزوجته عقب الوضع.

هل مشاعر الأم تجاه مولودها يؤثر سلبا على حياتها الجنسية؟

بالطبع، لأنها تكرس الكثير من الوقت للعناية بمولودها، كما أن حرمان الأب والأم من النوم الكافي بسبب المولود الجديد يجعلهما في حالة إرهاق، ربما تمتد إلى سنتين.

وأحيانا تنتاب الزوج مشاعر الغيرة من اهتمام الزوجة المتزايد بالمولود الجديد دون مراعاة تخصيص وقت مناسب له.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.