العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

الخلط بين الحب والجنس

Ad Zone 4B

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – إحدى المشاكل الكبرى التي تؤرق العلاقة بين الرجل والمرأة تتمثل في الخلط بين الحب والجنس، ويمكن ملاحظة أمثلة لذلك الخلط، فالبعض يستخدم مصطلح الحب ككناية مهذبة عن الجنس، وهو ما لا يعد منطقيا في بعض الحالات، عندما يقوم نجم شهير مثلا بمضاجعة عاهرة، تجد الصحافة تستخدم مصطلح ” النجم مارس الحب معها”، بما يعتبر تسفيها لمعنى الحب.

لقد استخدم الكاتب المسرحي ترينس راتيغان مصطلح making love منذ نصف قرن في إحدى مسرحياته بمعنى المغازلة وليس الجنس.

ومن بين مظاهر الالتباس أيضا هو أن كلمة “حب” في بعض الكتب والمجلات يقصد بها الجنس، وهو ما يجعل القارئ في حيرة بين المصطلحين، منها كتاب صدر في أواخر القرن العشرين تحت مسمى ” كتاب الحب”، رغم أن مؤلفه كان يقصد أن يقول: “كتاب الجنس”، لكن خوف المؤلف من جرأة العنوان جعله يلجأ إلى المصطلح الأخف.

تعريف الحب

إذا بحثت بعمق في أي قاموس لغوي، لن تجد الجنس مرادفا لكلمة حب، فالفعل “يحب” يعني الشعور بالميل تجاه شخص ما أو شيء ما، وهي مشابهة لكلمة “يعشق” مع اختلاف مدلولهما.

ولكن حاليا يتم استخدام كلمة “حب” للتدليل على معاني مختلفة بخلاف المعنى الجنسي لها أبرزها:

1- المشاعر الرومانسية بين الأزواج

2- مشاعر الود بين أفراد الأسرة

3- مشاعر الود بين الأصدقاء

4- مشاعر التعلق تجاه أشياء معينة مثل الفن والموسيقى

تعريف الجنس

الجنس هي تلك الغريزة البيولوجية التي تدفع الذكر إلى الرغبة في مضاجعة الأنثى والعكس، وهي الغريزة التي لعب دورا رئيسيا في استمرار الجنس البشري، بسبب التكاثر الناجم عنها. والجنس يعتمد على هرمونات معينة مثل هرمون تستوستيرون.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.