العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

خصوبة المرأة تؤثر على الطريقة التي يتحدث بها الرجال

Ad Zone 4B

أظهرت دراسة أن ارتفاع مستويات الخصوبة لدى السيدات يرتبط بانخفاض مستويات المطابقة اللغوية من جانب شركاء التحدث من الرجال.

واشارت إلى أنه يمكن للسيدات أن يَكُنَّ قوة مؤثرة، وبمقدورهن إقناع الرجال المتيمين بفعل أي شيء، بما في ذلك تعديل الطريقة التي يتحدثون من خلالها لكي تتماشى بشكل أكبر مع أنماط تحدثهن.

يُعتقد أن أطراف المحادثة الذين يوفقون بين الطريقة التي يتحدثون من خلالها يقدمون على ذلك من باب التعبير عن الانتماء لبعضهم البعض. ووفقاً لدراسة بحثية حديثة، تم نشرها الشهر الماضي في مجلة “PLoS ONE”، فإنه وفي الوقت الذي تعتبر فيه مطابقة الأنماط اللغوية ظاهرة موثقة، فإن الأمر المثير بالفعل هنا هو ما أبرزته تلك الدراسة عن أن ارتفاع مستويات الخصوبة لدى السيدات يرتبط بانخفاض مستويات المطابقة اللغوية من جانب شركاء التحدث من الرجال.

وطبقاً لتلك الدراسة، فقد فسر الباحثون ذلك بمعنى أن الرجال يحاولون تمييز أنفسهم في عملية التزاوج بكونهم غير تقليديين. والأكثر من ذلك، أنهم لا يبدو أنهم يدركون حتى أنهم يعيدون فعل نفس الشيء. ولفتت في هذا الصدد مجلة التايم الأميركية إلى أن جاكلين كويل، الأستاذ المساعد في العوامل البشرية والنظم بجامعة امبري ريدل للطيران، تعقبت 123 طالب جامعي أثناء تفاعلهم مع 5 طالبات جامعيات في أوقات مختلفة على مدار فترة الدورة الشهرية الخاصة بهؤلاء الطالبات.

وتبين للباحثين، وفقاً للنتائج التي توصلوا إليها في هذا السياق، أنه كلما اقترب موعد الإباضة لدى الدورة الخاصة بالطالبات، كلما قل ميل الطلبة الذكور لمحاكاة تركيبات الجمل الخاصة بهن. وقالت كويل هنا :” توضح تلك النتائج أن الرجال يستخدمون لغة خلاقة أو غير مطابقة باعتبارها وسيلة لجذب شريك رومانسي محتمل”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.