العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

التشنج المهبلي.. مشكلة تعرقل الجماع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – التشنج المهبلي هو الاسم الطبي الذي يطلق على حالة نادرة تعاني منها بعض النساء حيث يشعرن بضيق شديد من المهبل يسبب لهن نوعا من عدم الراحة والألم وبعض الأعراض الأخرى عند الجماع، أو تتطور الحالة إلى عجز كلي عن ممارسة الحياة الجنسية بشكل طبيعي، إنها حالة معقدة جدا ذات آثار بدنية وسيكولوجية، وباتت العديد من النساء يعانين منها بشكل صامت.

ويقول البروفيسور ستيف روبسون نائب رئيس الكلية الأسترالية النيوزيلندية للنساء والتوليد إن النساء لا يرغبن في الحديث عن إصابتهن بتلك الحالة المرضية، وأضاف: ” يمكنني القول بأن حوالي اثنين أو ثلاثة من كل 100 امرأة يعانين من هذه الحالة خلال رحلة الحياة.

إعلان Zone 4

وأشار إلى أن التشنج المهبلي هو انقباض عصبي لا إرادي، يصاحبه العديد من المشكلات المؤلمة، كما أن بعض النساء يصبن بالمرض جراء عدوى أو ولوج جنسي مؤلم، ومن ثم تبدأ الحالة”.

وتابع قائلا: ” بعض النساء يعانين من أعراض أخرى مصاحبة للتشنج المهبلي مثل مشاكل في بطانة الرحم أو قناتي فالوب”.

وتقول الزوجة ريبيكا جو لويس التي تعاني من التشنج المهبلي إنها تشعر بآلام رهيبة عند الجماع مع زوجها، وذهبت إلى طبيب نساء جرب معها كافة الخيارات الممكنة مثل الموسعات والعلاج الطبيعي وأمور أخرى، وأضافت إلى أنها شعرت باكتئاب شديد، ونقص في الرغبة الجنسية، حتى أنها ظلت 18 شهرا حتى حملت من زوجها للصعوبة الشديدة في عملية الجماع، والذي تسبب في ندرة ممارستهما للجنسي.

لكن الدكتورة ليزا فيليبس تعتقد بشدة أن علاج الحالة يلزمها طبيب متخصص في مسائل الجنس بالإضافة إلى الدور المهم الذي يلعبه العلاج النفسي من أجل استرخاء عضلات المهبل.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.