العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

كيفية زيادة جودة الحيوانات المنوية بعد منتصف العمر

Ad Zone 4B

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – أوضحت دراسة جديدة أن الرجال في منتصف العمر أو أكبر الذين احتوت أنظمتهم الغذائية نسبة كافية من مضادات الأكسدة، تزيد جودة الحيوانات المنوية لديهم، مقارنة بنظرائهم الذين لم يحصلوا على تلك النسبة الكافية.

وكشف الباحثون أنه من بين مجموعة من الرجال تتراوح أعمارهم بين 45 سنة أو أكثر، فإن هؤلاء الذين تناولوا كميات كافية من فيتامين سي وفيتامين “اي”، وحمض الفوليك والزنك لديهم نسبة أقل من تشوهات “دي إن إيه” في حيواناتهم المنوية.

يذكر أن تشوهات دي إن إيه من السمات الشائعة للرجال الذين يتقدم بهم العمر، لكن تلك الدراسة تمثل أهمية بالغة في إطار السعي لتقليل هذا التشوه.

لكن الدراسة التي نشرت في دورية “الخصوبة والعقم” لا تثبت بشكل مباشر التأثير الذي تلعبه مضادات الأكسدة في تحسين نوعية الحيوانات المنوية، وتحسين فرص أجنة صحية.

من جهته، قال الباحث أندرو وايروبيك من معمل “لورانس بيركلي ناشيونال” في كاليفورنيا إن الأشخاص الذين يتناولون طعاما جيدا من المحتمل أن يتناولوا أطعمة صحية أخرى ذات تأثيرات إيجابية، لكن أشار إلى أن مضادات الأكسدة تحديدا هي من تلعب دورا هاما في تحسين جودة الحيوانات المنوية.

وتساعد مضادات الأكسدة في التخلص من تفاعلات الأكسجين، ومخلفات عملية الأيض الخلوي التي تحدث أضرارا جينية.

يذكر أن الأطعمة الغنية بفيتامين “سي” تشمل الفواكه الحمضية والفلفل الأحمر والأخضر والطماطم، بينما يوجد فيتامين e في السبانخ والقرنبيط واللوز.

أما الزنك فيوجد في الأسماك واللحوم الحمراء والفول وجوز الهند وغيرها من الأطعمة، بينما يوجد حامض الفوليك في الفول والحبوب الغنية بحامض الفوليك.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.