العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

دراسة: النشاط الذهني للمرأة مرتبط بالصحة الجنسية لديها

Ad Zone 4B

أثبتت دراسة أن النشاط العقلي يختلف عند السيدات حسب قوة أو ضعف الشهوة الجنسية، حيث وجدت الدراسة التي قامت بها أقسام الطب النفسي والنساء والتوليد بجامعة “ولاية واين” في ديترويت أن النساء اللاتي يعانين من ضعف في الرغبة الجنسية يسجلن إشارات مختلفة في النشاط العقلي عن من ينعمن بحياة جنسية طبيعية.

 

وتوضح د. جنيفر آشتون أن هناك الكثير من العوامل المؤثرة في الرغبة الجنسية عند السيدات، مشيرة إلى أن هذه الدراسة استهدفت عينة صغيرة جداً لم تزد على 26 سيدة فقط، لكن الباحثين توصلوا إلى نتائج شائقة جداً.

 

وقد قارن الباحثون بين مجموعتين من النساء، ضمت المجموعة الأولى سيدات لديهن نشاط جنسي طبيعي، بينما احتوت المجموعة الثانية السيدات اللواتي لديهن ضعف في الشهوة الجنسية. ثم قام الباحثون بعرض بعض الصور المثيرة وبعد ذلك عمدوا إلى مقارنة النشاط العقلي بتصوير المخ باتباع تقنية MRI ليجدوا أن للمجموعتين مناطق ومستويات مختلفة في النشاط بالمخ.

 

تجدر الإشارة إلى أن ضعف الرغبة الجنسية عند الرجال عادة ما يرتبط بمشكلة جسدية، بينما مع السيدات تبدو العملية أكثر تعقيداً لتعدد الأسباب مثل التغيرات الهرمونية أو الإحباط والشعور بالضغط والقلق، بالإضافة لبعض العقاقير التي تتناولها السيدات، وفي هذا الصدد تقول د. آشتون إن بعض علاجات الاكتئاب قد يضعف الرغبة الجسدية لدى السيدات.

 

ويرى الباحثون أن الأمور التي تساعد النساء في الحصول على صحة جنسية تتمثل في الغذاء الصحي والجيد وممارسة التمارين الرياضية، والحفاظ على نشاط خارج حجرة النوم يساعد في الفراش. كما أن هناك بعض العقاقير ورغم عدم انتشارها إلا أنها قد تكون مؤثرة للسيدات بل وبعض الأعشاب أيضاً قد تفيد، ولا مانع من اللجوء إلى الأخصائي النفسي لمناقشة بعض الأسباب التي تمنع المرأة من التمتع بصحة جنسية جيدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.