العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

طبيبة: دماء العروس ليلة الدخلة “خرافة”.. والعلاقة الحميمية غير حتمية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دعت الدكتورة هبة قطب -اختصاصية العلاقات الزوجية- الشبابَ المقبلين على الزواج إلى التحلي بالشجاعة الكافية ليلة الزفاف، وعدم إعطاء الأهل فرصة مراقبة الموقف أو معرفة ما حدث بشأن العلاقة الحميمة.

 

وقالت قطب -في حوارها مع برنامج “صباح الخير يا عرب” الذي تبثه فضائية “ام بي سي”: “بالطبع يفضل إقامة العلاقة الحميمة ليلة الزفاف؛ لأن هذا الأمر يشكل عبئا نفسيا على الطرفين، ولكن إن لم يحدث في نفس اليوم فلا يعتبر ذلك نهاية العالم، فليس شرطا إقامة العلاقة كقانون في ليلة الزفاف”.

 

ورفضت “قطب” النظر إلى العلاقة الحميمة الأولى ليلة الزفاف وكأنها قانون حتمي، لافتة إلى أن مراقبة الأهل لهذه الليلة يصيب الرجل بتوتر شديد، وينتج خوفا عنيفا بداخل المرأة.

 

وأضافت: “كل ذلك يجعل الفتاة تشعر أنها مقبلة على موقعة حربية لاختراق سد منيع”، مشيرة إلى أهمية التعامل مع ليلة الزفاف باعتبارها ليلة رومانسية تتوج بإقامة العلاقة الجسدية للمرة الأولى.

 

ورفضت قطب العادات والتقاليد القديمة التي تُلزم العروس بضرورة أن ترى دماء ليلة الدخلة إلى أهلها وأهل زوجها كدليل على عذريتها.

 

ونبّهت إلى ضرورة الاهتمام بالمقدمات التي تسبق العلاقة الحميمة، ناصحة بإضاءة الشموع أو تشغيل موسيقى هادئة حتى تكون العلاقة الزوجية تتويجا لمجموعة من المقدمات الرومانسية.

 

وطمأنت النساء المقبلات على الزواج، مؤكدة أن هذه الليلة لا يوجد فيها أي معاناة أو آلام بإقامة هذه العلاقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.