العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: إخلاء مدارس في سيدني بسبب بلاغات بوجود قنابل والسجن 10 سنوات للفاعل

طالبت الشرطة الأهالي والطلاب أو أصدقاءهم بالتقدم والإبلاغ عن من يقف وراء هذه الرسائل.

Ad Zone 4B

أخليت عشرات المدارس في مدينة سيدني جراء بلاغات بوجود قنابل داخلها منذ أمس الأول.

وحدثت آخر عمليات الإخلاء في مدرسة North Sydney Boys High School في ضاحية Crows Nest بعد استلام المدرسة مكالمة هاتفية عند الساعة التاسعة صباحا تحذر فيه من وجود قنبلة. وبلغ عدد المدارس التي أخليت نحو عشرين مدرسة.

هذا السيل من البلاغات الكاذبة عبر الرسائل الإلكترونية دفع، بشرطة الولاية إلى دراسة اتباع برتوكول جديد لا يتم فيه إخلاء طلاب السنة الدراسية النهائية HSC ويتم من خلاله تفتيش قاعات الاختبارات.

وفي هذا الشأن قال المحقق مات كرافت للصحافيين أمس، بعد إخلاء 10 مدارس على الساحل الجنوبي للولاية عقب رسائل تهديد إلكترونية إن “أسلوب الشرطة سيتغير اعتبارا من يوم الخميس من أجل ضمان تمكن الطلاب من إكمال امتحاناتهم النهائية دون انقطاع.”

وأضاف  أن ” التهديد الإلكتروني الذي سيتم تلقيه لن يؤدي إلى تعطيل الاختبارات التي يجريها الطالب.”

وكشفت شرطة ولاية نيو ساوث ويلز أن رسائل البريد الإلكتروني احتوت على محتوى مشابه وتم تعقبها جميعا إلى مصدر واحد، وتشير التحقيقات المبكرة إلى أن هذه الرسائل أرسلت لعرقلة اختبارات HSC على وجه التحديد.

كما طالبت الشرطة الأهالي والطلاب أو أصدقائهم بالتقدم والإبلاغ عن من يقف وراء هذه الرسائل.

 إضافة إلى ذلك، قالت الشرطة إن المدارس اتصلت بها، حيث نفذت خطط الاستجابة للطوارئ، والتي تضمنت عمليات الإجلاء.

وفي رد على هذه التصرفات، وقال وزير الشرطة   وخدمات الطوارئ في الولاية ديفيد إليوت إنه “يتطلع” إلى محاكمة المسؤولين عن رسائل البريد الإلكتروني بأقصى العقوبات القانونية.

وأضاف “تحذيري بسيط. أنت الآن تتعامل مع أكبر قوة جرائم إلكترونية في البلاد. قد تسجن لمدة 10 سنوات في سجن نيو ساوث ويلز. لن نتساهل. “

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.