العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

القضاء ينتصر للحريات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سجل القضاء اللبناني أمس صفحة مشرقة في تاريخه يمكن لكل سطر فيها ان يبث في المواطن الأمل ببناء سلطة قضائية مستقلة ودولة قانون تحمي أقدس مقدسات الوطن… “الحرية”.

 

فمحكمة المطبوعات “كفّت التعقبات” بحق “نداء الوطن” التي ادعت عليها النيابة العامة بتهمة “المس بمقام رئاسة الجمهورية”، ما يعني أنها لم تجد جرماً، في حين ان البراءة هي عدم اثبات جرم.

 

و”نداء الوطن” تعتبر الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف هدية ثمينة خصوصاً عشية عيد استقلال استثنائي بنكهة الثورة والمواطنية وليس بطعم السلطة والطائفية ومنظومة الفساد.

 

وإذ تقدّر “نداء الوطن” عالياً ما جاء في حيثيات الحكم من حيث التأكيد على ان ما كتبته جريدتنا يقع في اطار “حرية التعبير المصانة في دستور لبنان وقوانينه وتقاليده، ويعكس واقع تعددية فكرية لا غنى عنها في مجتمع ديموقراطي”، فإنها تتقدم بالشكر لكل من ناصرها ووقف الى جانبها منذ اللحظة الأولى لاستدعائنا من قبل المباحث الجنائية، واستجوابنا في النيابة العامة، وصولاً الى جلسة المحاكمة. وهؤلاء كانوا خميرة مباركة في مسيرة نشهد تفتّح أزهارها في كل ساحة وشارع ومدرسة وبيت.

 

ولهم نقول: لا تصان الحرية إلا بإرادة الأحرار.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.