العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

المتعصبون شركاء في العتمة!

Ad Zone 4B

هناك تحالف ضمني بين المتطرفين في الشرق (الإسلاميين خاصة) والمتطرفين في الغرب.

بين الحين والآخر يندفع متطرفون في فرنسا، في بلجيكا، في السويد، في بريطانيا إلخ بنشر مقالات أو رسوم تسيء إلى الإسلام والمسلمين، وتتلفق منظمات وأحزاب وجمعيات، وهمية أو قائمة، لا فرق، هذه “الهدايا” التي تردها من الغرب لاطلاق حملة شعواء بهدف الاحتجاج والاستنكار.. ولكنها كثيراً ما تخرج عن مسارها لخدمة أغراض سياسية محددة ومحدودة.

لكأن المتعصبين في شراكة حقيقية، يخدم بعضهم بعضاً، وينتفعون بتعصبهم على الضفتين، مع أن الجمهور بأكثريته الساحقة، هنا وهناك، لم ينتبه، وبالتالي لم يهتم ولم يعرف سبب “الثورة” التي تدفع الملتحين إلى الشارع تلحق بهم الكاميرات وتحميهم طوابير الشرطة.

للحظة، يمكن الإفتراض أن المتعصبين هناك (في الغرب) وهنا (في الشرق) شركاء: كل هناك يخدم شريكه هنا، و”شيلني واشيلك وأنا برضه فرحتيلك”!

التعصب آفة مدمرة، ولكنه استثمار مجز لمن يعرف كيف يوظفه. ولن يتأثر المؤمنون حقاً ببعض التصرفات الفردية التي تهدف إلى إثارة المؤمنين وإخراجهم إلى الشارع ودفعهم إلى اطلاق الشتائم واحراق الرموز، والرد على السفاهة بسفاهة أقبح.

سيبقى الدين لله. ولكل إنسان من دهره ما سعى. لن يشبع المتعصب جائعاً، ولن يوفر عملاً لعاطل عن العمل، ولن يفتح أبواب الجنة للشتامين وحارقي رموز أديان الآخرين!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.