العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

اربعون اسرائيلية عارية يدعمون علياء المهدي للتحرر من العادات والتقاليد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أثارت مدونة وناشطة مصرية غضب مجتمعها حينما نشرت صورة عارية لنفسها على شبكة الانترنت بدعوى حرية التعبير لكن ذلك جذب تعاطف إسرائيل حيث جردت مجموعة من النساء أنفسهن مثلها لإظهار التضامن والمؤازرة والدعم لها.

حيث التقطت صورة لأربعين امرأة اسرائيلية عارية مستوحاة من صورة علياء المهدي البالغة من العمر اربعين عاماً، وقد حملت الاسرائيليات لافتة مكتوب عليها باللغة العربية والعبرية” علياء المهدي اختنا في اسرائيل .. الحب دون حدود”.

وعلى الجروب الرسمي على شبكة فيس بوك الاجتماعية كتب “تيمبلار” : “يافتيات دعونا نظهر للعالم سبباً جيداً لرؤية جمال المرأة الإسرائيلية”.

واضاف” لا يهم اياً كن نساء يهوديات وعرب سويين او شواذ ..دعونا نظهر للعالم ان خطابنا المجتمعي يختلف عن خطاب الحكومات”.

وتأتي خطة “تيمبلار” باعتبارها استجابة لـ علياء المهدي والتي نشرت صورة لنفسها وهى عارية وترتدي فقط جوارب حمراء على مدونتها الأسبوع الماضي.

يذكر أن مصر حالياً تستعد إلى الانتخابات التشريعية بعد تنحي الرئيس حسني مبارك عن منصبه، ولقد ورد في مدونة المهدي أن الملايين من الزيارات قد تلقتها على مدونتها ولكن بتعليقات سلبية.

من ناحيته قال تيمبلار لصحيفة “يدعوت احرنوت” الاسرائيلية ” خطرت لي الفكرة في نفس اليوم الذي تم نشر صورة المدونة لكنني لم أكن اتوقع انها ستحصل على الاستجابة التي حصلت ..ولقد فقدت أعصابي حينما علمت ان ربع مليون زائر قام بتهديدها بالقتل..شعرت بأن المرأة الليبرالية المستنيرة في القاهرة لا يمكنها التعبير عن رأيها وتتعرض للتهديدات لذا كان يجب علينا اظهار التضامن معها .. أعتقد أن الحكومات لا تمثل الرأي المستنير أو الأشخاص الذين يريدون السلام “.

من جانبها أكدت علياء المهدي الملحدة سعيها الكامل للكفاح من أجل الحصول على الحرية وصرحت لشبكة “يسي ان ان ” ” بأن المرأة في الاسلام تعتبر كائن لا يمكن استخدامه سوى في المنازل والتحيز العنصري ضد المرأة في مصر غير ححقيقي لكنني لن أذهب إلى أي مكان وسأظل في مصر حتى النهاية فكثير من النساء ارتدين الحجاب مجرد هروب من المضايقات في الشوارع.. أنا مؤمنة بأي كلمة اقولها وانني على استعداد لواجهة جميع التهديدات التي اتلقاها للوصول إلى الحرية الحقيقية لجميع المصريين الذين يقاتلون ويموتون في سبيلها يومياً.

النساء دعمن علياء المهدي والتي تطالب بالحرية خينما نشرت صورة لها وهىى عارية على مدونتها الالكترونية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.