العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

ترامب يستبق النتائج ويعلن فوزه بالانتخابات ولجوءه للمحكمة العليا.. وبايدن: في طريقنا للنصر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلن الرئيس دونالد ترامب، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء بتوقيت أمريكا 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، الفوز على المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة، وذلك رغم عدم اكتمال النتائج من عدة ولاية متأرجحة يمكن أن تحسم السباق الانتخابي، في حين قال بايدن إنه في طريقه للفوز. 

ترامب، وفي مؤتمر من البيت الأبيض، قال لأنصاره “بصراحة لقد فزنا”، متخطياً بذلك الإعلان النهائي عن النتائج وعدم اكتمال فرز الأصوات في العديد من الولايات المتحدة.

إعلان Zone 4

يأتي إعلان فوز ترامب بينما لم تتضح نتائج التصويت في بعض الولايات الحاسمة، ومنها بنسلفانيا وويسكونسن وميشيغان وجورجيا، وتشير توقعات الشبكات التلفزيونية الرئيسية ومركز إديسون إلى أن ترامب لم يحقق حتى الآن العدد اللازم للفوز من أصوات المجمع الانتخابي وهو 270 صوتاً.

ترامب قال إن “الملايين صوتوا لصالحنا، لكن مجموعة محزنة من الناس تحاول أن تحرم هذه المجموعة من الانتخاب، ولن نتساهل مع ذلك”.

كذلك وصف نتائج الانتخابات الأمريكية بأنها “مدهشة”، مشيراً إلى أنه سيلجأ إلى المحكمة العليا بسبب الأصوات المتأخرة، ووصف بدون دليل الانتخابات بأنها احتيال على الشعب الأمريكي، مشيراً إلى أنه سيذهب إلى المحكمة العليا لوقف احتساب الأصوات المتأخرة. 

ترامب أشار في تصريحاته إلى أنه حقق فوزاً في ولايات عدة لم يكن من المتوقع كسب أغلبية الأصوات فيها، واحتفى بفوزه بولاية فلوريدا التي تمتلك 29 مقعداً في المجمع الانتخابي، وقال: “لقد كسبنا فلوريدا، وفزنا فوزاً كبيراً فيها، كما فزنا في أوهايو وتكساس”. 

اللافت في تصريحات ترامب إعلانه بالتزامن مع استمرار فرز الأصوات بأنه “فاز” في الانتخابات، وقال: “سنفوز بها، بالنسبة لي لقد فزنا بها بالفعل”.

أضاف ترامب أمام حشد من أنصاره: “نحن مستعدون لاحتفال كبير، النتائج مذهلة ونحن مستعدون حقاً لكي نخرج ونحتفي بأمر جميل جداً ورائع جداً بهذا النجاح وهذا التصويت”، مشيراً إلى أن مواطني أمريكا خرجوا للتصويت بـ”أعداد قياسية لا مثيل لها”. 

في المقابل، قال المرشح الديمقراطي جو بايدن لأنصاره في مسقط رأسه بولاية ديلاوير: “يحدونا شعور طيب حيال وضعنا”، مضيفاً:  “نعتقد أننا على طريق الفوز في هذه الانتخابات”.

أصوات المجمع الانتخابي: وأظهرت نتائج فرز الأصوات حتى الساعة 07:41 بتوقيت غرينتش، فوز المرشح الديموقراطي بايدن بـ225 صوتاً في المجمع الانتخابي، مقابل 213 صوتاً بالمجمع للمرشح الجمهوري ترامب، حسب وكالة أسوشيتد برس. 

جاء ذلك إثر فوز بايدن بـ19 ولاية هي فيرمونت وفرجينيا وكناتيكت وديلاوير وإلينوي وماريلاند وماساتشوستس ونيوجيرسي ورود آيلاند ونيو ميكسيكو ونيويورك ومقاطعة كولومبيا وكولورادو ونيو هامبشاير وكاليفورنيا وأوريغون وواشنطن وهاواي ومينيسوتا.

مقابل فوز ترامب بـ22 ولاية هي كنتاكي وويست فرجينيا وساوث كارولاينا وألاباما وميسيسيبي وأوكلاهوما وتينيسي وأركنساس وإنديانا ونورث داكوتا وساوث داكوتا ووايومنغ ولويزيانا ونبراسكا وكنساس وميسوري وإيداهو وأوتاه وأوهايو ومونتانا وأيوا وفلوريدا.

والنتائج حتى الآن ليست مفاجأة؛ إذ يعد بايدن قوياً جداً في أغلب الولايات التي سارت لصالحه، كما أن ترامب قوي في أغلب الولايات التي فاز بها، لكن ترامب حق فوزاً مهماً بإحدى “الولايات المتأرجحة” الثماني وهي أوهايو، التي تبلغ حصتها من أصوات “المجمع الانتخابي” 18 صوتاً.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.