العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

وول ستريت جورنال: عقوبات أميركية مرتقبة اليوم على جبران باسيل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصدرين مطلعين توقعهما بأن تفرض إدارة ترامب، الجمعة، عقوبات على أحد حلفاء حزب الله المسيحيين في لبنان، في محاولة لتخفيف قبضة الحزب على السلطة.

وقال مسؤول أميركي وشخص آخر مطلع على الخطة للصحيفة، إن الولايات المتحدة تستعد لمعاقبة وزير الخارجية السابق جبران باسيل، الذي وصفته بـ”الحليف القوي”، لمساعدته حليفه الرئيسي، حزب الله الموالي لإيران. 

إعلان Zone 4

ممارسة ضغوط على إيران وحلفائلها ظلت محورا رئيسيا لإدارة الرئيس ترامب.

وقد وافق على القرار من حيث المبدأ وزير الخزانة ستيفن منوتشن، ووزير الخارجية مايك بومبيو الذي يتوقع ان يكشف النقاب عن العقوبات، قبل ظهر الجمعة، بحسب قول أحد الشخصين.

ورفض مسؤولو وزارة الخزانة وكذلك متحدث باسم وزارة الخارجية التعليق، للصحيفة.

وباسيل، هو  صهر الرئيس اللبناني ورئيس التيار الوطني الحر، أحد الكتل الرئيسية التي يعول عليها في تشكيل حكومة جديدة، في اعقاب انفجار  مرفأ بيروت الضخم الذي وقع في 4 أغسطس.

وأسفر الانفجار عن مقتل 200 شخص وتدمير أجزاء كبيرة من المدينة وإسقاط آخر حكومة ائتلافية.

وقد قاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جهودا لتخفيف حدة الأزمة تشمل تشكيل حكومة جديدة. 

وقال شخص مطلع على قرار العقوبات المرتقب لوول ستريت جورنال إن إدراج باسيل على القائمة السوداء من شأنه أن “يفجر تشكيل الحكومة”.

وكانت الولايات المتحدة قد أدرجت في سبتمبر الماضي وزيرين لبنانين على القائمة السوداء، وتقول إنهما ساعدا حزب الله المدعوم من إيران.

ويأتي القرار الأميركي المرتقب ضد باسيل بالتزامن مع الانتخابات الأميركية وتقدم بايدن على ترامب في النتائج التي الكشف عنها، حتى الآن.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.