العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

وفد قضائي ـ أمني لبناني يزور واشنطن: ارتياح لأداء ميقاتي.. وإجراءات سلامة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشــفت مصــادر واسعة الاطــلاع لـ«السفــير» ان وفــداً قضائياً أمنياً لبنــانياً مشــتركاً ضم خمــسة قضــاة و15 ضابطاً من قوى الأمــن الداخــلي زار واشنــــطن وشارك في دورة دولية حول مكافحة الارهــاب نظمــتها وزارة الخــارجية الأميركية.

وكان لافتاً للانتباه خلال الدورة إبلاغ المسؤولين الأميركيين المشرفين عليها أعضاء الوفد اللبناني موقفاً أميركياً حول نظرة واشنطن للأوضاع الراهنة في لبنان في ظل حكومة الرئيس نجيب ميقاتي تتلخص في العناوين التالية:

أولا، ارتياح واشنطن لميقاتي ولوجوده على رأس الحكومة اللبنانية في هذا الوقت بالذات واعتباره شخصاً جديراً وقادراً وأهلاً للثقة، وهو أثبت انه رجل دولة بامتياز ويمكن التعامل معه باحترام كبير لأنه صادق وصاحب قرار.

ثانياً، ارتياح واشنطن لأداء حكومة ميقاتي ولالتزامها القرارات الدولية بشفافية وأمانة ومن دون مواربة.

ثالثاً، ارتياح واشنــطن للتوجيــهات المعطــاة من حكومة ميقاتي للأجــهزة العسكرية والأمــنية والقضائية في ملاحقة الجماعات الارهــابية المسلحة بعد الكشــف عن تسلل عناصر من تنظيم «القاعــدة» الى صفوف المعارضة الســورية عبر الأراضي اللبنانية والعــراقية. وقد سمع أعضاء الوفد اللبــناني ثناءً أميركياً على الاجراءات التي تتخذها قيادات الجيــش وقــوى الأمن الداخلي والأجــهزة القضــائية في ملاحقــة هذه الجماعات الارهابية وردعها.

رابعاً، ارتياح واشنطن للاجراءات التي اتخذها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في التزام القطاع المصرفي اللبـناني العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة والأجـــهزة الرقابية المالية الدوليــة على بعض القيادات والشخصـــيات والمؤسســات المصــرفية الســورية، حيث كان لهذه الاجراءات الأثر الايجابي في حماية القطاع المصرفي اللبناني من تداعيات الأزمة السورية والاوضاع المتوترة في المنطقة.

وأشارت المصادر الى «أنها لمست رغبة لدى الادارة الأميركية في ان يستثمر لبنان هذه المقوّمات السياسية والاقتصادية والمالية والأمنية في عملية بناء استقراره الأمني والاقتصادي وتعزيز نسبة النمو وآفاق الاستثمارات والانطلاق الى معالجة القضايا الداخلية بلغة الحوار بما يحفظ لبنان ويبقيه بمنأى عن أية تداعيات سلبية لما يجري في محيطه».

وتوقفت المصادر عند الحفاوة التي أحيط بها الوفد اللبناني، حيث أقام مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان حفل غداء للوفد اللبناني «تقديراً للدور الذي يضطلع به لبنان على صعيد مكافحة الارهاب».

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.