العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

عون لممثل الأمين العام للأمم المتحدة: لابد من الحوار مع المتظاهرين للتفاهم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش امس، ان من أولى مهام الحكومة الجديدة بعد تشكيلها متابعة عملية مكافحة الفساد من خلال التحقيق في كل الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة والمستقلة بهدف محاسبة الفاسدين، لافتا الى ان التحقيق سيشمل جميع المسؤولين الذين تناوبوا على هذه الإدارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلة، من مختلف المستويات.

 

وأكد عون ان الإصلاحات التي اقترحها ووعد اللبنانيين بالعمل على تحقيقها، من شأنها تصحيح مسار الدولة واعتماد الشفافية في كل ما يتصل بعمل مؤسساتها، مشددا على ان دعم اللبنانيين ضروري لتحقيق هذه الإصلاحات.

 

وأشار عون الى ان النداءات التي وجهها الى المتظاهرين والمعتصمين، عكست تفهمه للمطالب التي رفعوها، مشيرا الى انه لا بد من الحوار مع هؤلاء المتظاهريـــن في الساحات من اجل التوصل الى تفاهـــم على القضايـــا المطروحــة.

 

ونقل كوبيتش الى عون اهتمام الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس والمسؤولين في الامم المتحدة بتطورات الأوضاع في لبنان، واضعا إمكانات المنظمة الدولية بتصرف لبنان لمساعدته في المسائل التي يرغب في تحقيقها لمواجهة الظروف الراهنة.

 

كما كانت جولة افق في الأوضاع الداخلية قبل ايام من اجتماع مجلس الأمن لمناقشة مراحل تطبيق القرار 1701، في جلسة تعقد في 21 الجاري.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.