العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

بعد فوزها الساحق بالانتخابات وانتصارها على كورونا.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تخطط لإقامة حفل زفافها

Ad Zone 4B

كشفت صحيفة The Times البريطانية أن رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، التي حققت فوزاً ساحقاً في الانتخابات التي جرت الشهر الماضي، بات لديها سبب آخر للاحتفال، بعدما أعلنت أنها بدأت التخطيط لحفل زفافها، الذي سبق أن أجلته متحججة بأزمة كورونا تحضيرها للانتخابات.  

جاسيندا أرديرن، البالغة من العمر 40 عاماً، ضحكت خجلاً، الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، عندما سُئلت عن موعد زواجها من خليلها كلارك جيفور، وقالت إن لديها “بعض الخطط” بشأن الأمر، لكنها لم تكشف عن موعد محدد.

يشار إلى أن أرديرن التي أُعيد انتخابها رئيسة للوزراء في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أنجبت من خليلها كلارك جيفورد، ابنة تبلغ من العمر عامين، تُدعى نيف تي أروها أرديرن جيفورد. 

وكانت أرديرن قد قالت في يناير/كانون الثاني 2020 إن حفل الزفاف لن يكون قبل الانتخابات العامة، معللةً بأنه “لا يمكنك التخطيط لانتخابات وعرس في وقت واحد”، وأشارت إلى أن الأمر سيكون صعباً للغاية.

لكن عندما سُئلت أرديرن أمس: هل حدّدتم موعداً الآن بعد أن فرغت من الانتخابات؟ أجابت: “لدينا بعض الخطط، إنها بعيدة بعض الشيء، قد نحتاج إلى مشاركة بعض تلك الخطط مع عائلتنا وأصدقائنا أولاً قبل أن نعلن عنها على نطاق أوسع”.

عرض سابق للزواج: كان جيفورد، البالغ من العمر 44 عاماً، ويعمل مذيعاً ومقدماً تلفزيونياً لبرنامج صيد شهير، قد تقدّم للزواج من شريكته أرديرن خلال رحلة لهما لزيارة عائلته التي تقطن على الساحل الشرقي لجزيرة نيوزيلندا الشمالية في عيد الفصح العام الماضي، حيث طلب منها الزواج عندما كانا على قمة تل بالمنطقة، فيما كان ضباط فرقة حماية رئيسة الوزراء بالقرب منهم.

ولم تظهر أخبار الخطوبة للعلن إلا أن مراسلاً كان يحضر حفلاً بحضور أرديرن ورأى الخاتم الجديد المصمم على طراز “آرت ديكو” في يدها اليسرى.

وبعد الانتخابات العامة التي جرت الشهر الماضي، كتب جيفورد منشوراً على وسائل التواصل الاجتماعي، وقال فيه: “في حين كانت السنوات الثلاث الماضية ضبابية بعض الشيء، فإنه لا تزال هناك لحظات كهذه حيث أظل أتساءل كيف أصبحت هنا، وإلى هذه الدرجة مربوطاً بك جاسيندا”. 

فوز ساحق: وكان حزب العمال في نيوزيلندا، بزعامة رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، قد حقق فوزاً ساحقاً في الانتخابات العامة التي جرت السبت 17 أكتوبر/تشرين الأول 2020، فيما اعتبره معلقون سياسيون مكافأة من الشعب على نجاحها “الحاسم” في التصدي لفيروس كورونا. 

وكالة رويترز أكدت أن حزب العمال (يسار الوسط) الحاكم في نيوزيلندا بزعامة أرديرن، قد حصد أكثر من نصف مقاعد البرلمان، وهو ما يؤهله لتشكيل حكومة بمفرده، في حادثة هي الأولى في البلاد منذ عام 1996. 

وقد نالت أرديرن (40 عاماً) وهي أصغر امرأة تقود بلداً في العالم، شعبية كبيرة بسبب تصديها القوي لجائحة كورونا وكذلك أسلوب تعاملها مع جريمة إطلاق النار التي ارتكبها العام الماضي أحد المتعصبين البيض في أسوأ جريمة قتل جماعي بالبلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.