العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: الحكومة ستدفع 200 دولار أسبوعيا لأصحاب الشركات عند تعيين شباب أقل من 35 عاما

حزب أمة واحدة بدل موقفه من وضع سبل لحماية وظائف كبار السن مع دعم توظيف الشباب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مررت الحكومة الفيدرالية قانون برنامج JobMaker لدعم توظيف الشباب. البرنامج الذي أعلنت عنه الحكومة في مايو أيار الماضي يهدف إلى منح أصحاب الشركات حوافز مادية لتعيين من تقل أعمارهم عن 35 عاما.

وطبقا للبرنامج، يحصل أصحاب الأعمال على 200 دولار أسبوعيا عند تعيين شاب عاطل عن العمل عمره أقل من 30 عاما، وينخفض هذا المبلغ إلى 100 دولار عندما يكون العمر أقل من 35 عاما.

إعلان Zone 4

ورفضت الحكومة تعديلات مقترحة لمنع أصحاب الشركات من الاستغناء عن الموظفين الأكبر سنا من أجل الاستفادة من البرنامج.

وطبقا لتلك التعديلات فإن الاستغناء عن موظف وتعيين شاب مكانه يجعل الشركة غير مشمولة ببرنامج الحوافز الفيدرالي.

ونجحت الحكومة في تمرير القانون بشكله الحالي بعد أن غير حزب أمة واحدة موقفه من التعديلات، فبعد يوم واحد من التصويت على حماية وظائف كبار السن، صوت الحزب ضد التعديلات، ليتم تمرير القانون.

وقال السناتور عن الحزب مالكوم روبرتس إن وزير الخزانة جوش فرايدنبيرغ عرض لهم بيانات البطالة والتي تظهر التباين في أعداد العاطلين عن العمل فوق وتحت 35 عاما.

وقال روبرتس “بعد أن رأينا البيانات كانت لدينا الشجاعة والنزاهة أن نغير موقفنا.”

وأضاف أن 10.4 في المائة من الشباب تحت سن 35 عاما عاطلين عن العمل، بينما تصل النسبة إلى 4 في المائة فقط بين الأستراليين أكبر من 35 عاما.

من جانبها قالت بولين هانسون زعيمة الحزب إنها تعرضت للتضليل من قبل المعارضة حول قواعد الحماية المطلوبة للموظفين من كبار السن.

وكانت هانسون قد وصفت برنامج الوظائف في وقت سابق بأنه “مليء بالعيوب” و”لم يتم التفكير فيه جيدا” قبل طرحه.

واتهم حزبي العمال والخضر هانسون بالتخلي عن كبار السن. وقال نائب الخضر نيك ماكيم “أمة واحدة يتظاهر أنه حزب الكادحين وفي نفس الوقت يدير ظهره ويصوت مع الحكومة لتقويض حقوق العمال في جميع أنحاء البلاد.”

وكانت التعديلات التي تم رفضها تشمل الإلزام القانوني بالشفافية عند الإبلاغ عن التعيينات الجديدة.

من جهتها قالت الحكومة إن إضافة فقرات تنص على حماية الموظفين فوق 35 عاما أمر غير ضروري، لأن القانون الحالي به ما يكفي لحماية الموظفين من الفصل التعسفي.

وأضافت الحكومة إن البرنامج ينص على أن أصحاب الشركات الذين لا يزيدون من عدد الموظفين وحجم الرواتب المدفوعة لن يستفيدوا منه.

ومن المقرر أن يحدد وزير الخزانة باقي القواعد التي تنظم عمل الخطة ويكشف عنها قريبا.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.