العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

نيويورك تايمز: عملاء إسرائيليون اغتالوا في إيران الرجل الثاني بـ”القاعدة”

قالت صحيفة نيويورك تايمز إنه تمت تصفية “محمد المصري” المتهم بأنه العقل المدبر للهجمات على السفارات الأمريكية بإفريقيا، في عملية سرية بشوارع طهران

Ad Zone 4B

أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن عملاء إسرائيليين اغتالوا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، عبد الله أحمد عبد الله، في شوارع العاصمة الإيرانية طهران قبل ثلاثة أشهر.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين في الاستخبارات إن عبد الله، الذي يُطلق عليه الاسم الحركي محمد المصري، والمتهم بأنه أحد مدبري هجمات 1998 على السفارات الأمريكية في افريقيا قُتل في عملية سرية بإيران، قبل ثلاثة أشهر.

وأوضح المصدر أنه تم تصفية عبد الله بالرصاص على يد عميلين كانا على متن دراجة نارية، في شوارع طهران، بتاريخ 7 أغسطس / آب الماضي، الذي يوافق الذكرى السنوية للهجمات على السفارات.

وأضاف المسؤولون الاستخباراتيون أن عبد الله قُتل هو وابنته مريم، وهي أرملة حمزة، نجل أسامة بن لادن.

وبحسب المسؤولين، فإن الهجوم نفذه عملاء إسرائيليون بطلب من الولايات المتحدة، لكن لم يتضح ما هو دور الولايات المتحدة التي كانت تتعقب تحركات المصري ونشطاء آخرين من القاعدة في إيران منذ سنوات.

ولم تعلن أي دولة بعد مسؤوليتها عن اغتيال المصري، كما لم تؤكد القاعدة أو تنفي خبر مقتله.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.