العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الدولار الأسترالي يتجاوز 73 سنتا أمريكيا بعد الأخبار الإيجابية عن توفر اللقاحات

مساعد محافظ البنك المركزي لشؤون الأسواق المالية أكد أن القيمة الحالية للدولار ما زالت قريبة من القيمة العادلة له ولا تدعو إلى القلق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال بنك الاحتياط الفيدرالي إن ارتفاع قيمة الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي خلال الأسابيع القادمة أمر لا يدعو إلى القلق، مؤكدا أن قيمة الدولار الأسترالي لا تزال قريبة من القيمة العادلة له.

وقال مساعد محافظ البنك المركزي لشؤون الأسواق المالية كريستوفر كنت إن ارتفاع الدولار فوق 73 سنتا أمريكيا على الأرجح يعود إلى الأخبار الإيجابية بخصوص تطوير لقاحات كورونا وليس نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

إعلان Zone 4

ويخشى البنك المركزي أن يؤثر ارتفاع قيمة الدولار على تنافسية السلع الأسترالية ومعدلات الإنفاق لدى الأفراد وهي أمور يحتاجها الاقتصاد الأسترالي للخروج من حالة الركود التي يعاني منها.

وقال الدكتور Kent: “ما زال الدولار في اعتقادي قريبا من قيمته الأساسية.” وأضاف أمام منتدى مالي افتراضي “يجب أن نلاخظ بالطبع أن أي استجابة للإعلانات الإيجابية عن اللقاح، هي أمر جيد للاقتصاد العالمي بما في ذلك الاقتصاد الأسترالي.”

وكانت شركة موديرنا الأمريكية قد أعلنت عن تطوير لقاح لمنع الإصابة بفيروس كورونا له فعالية بنسبة 94.5 في المائة. وقالت الشركة إنها تعتزم إنتاج 20 مليون جرعة قبل نهاية العام الجاري.

جاء ذلك بعد أسبوع واحد من إعلان شركة فايزر الأمريكية عن تطوير لقاح بمعدل فعالية يصل إلى 90 في المائة، وإعلان روسيا أن لقاحها “سبوتنيك في” أثبت معدل فعالية يصل إلى 92 في المائة.

وكان الدولار الأسترالي قد شهد انخفاضا منذ نهاية أغسطس آب الماضي في ظل التوقعات في الأسواق المالية بإعلان بنك الاحتياط الفيدرالي إجراءات لتسهيل حصول الناس على الأموال وإنفاقها من أجل تنشيط الاقتصاد الذي يعاني من الركود.

وبالفعل أعلن البنك المركزي مطلع الشهر الجاري الإجراءات المنتظرة، حيث خفض معدلات الفائدة إلى 0.1 في المائة وهي أقل نسبة على الإطلاق في تاريخ أستراليا.

وشدد الدكتور Kent على أن البنك المركزي لا يعتزم تخفيض معدلات الفائدة أقل من الصفر لتصبح قيمتها بالسالب، حيث اعتبر هذا الاحتمال “غير مطروح تماما.”

وتعتزم أستراليا شراء أذونات خزانة بقيمة 100 مليار دولار ضمن برنامج تسهيلات مالية يعرف باسم التسهيل الكمي.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.