العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

خفض التمثيل الدبلوماسي الإماراتي في لبنان: منع اللبنانيين من دخول الإمارات يناقش رسمياً!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

منذ يومين ينتشر خبر وقف إصدار تأشيرات دخول اللبنانيين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في قرار قد يشمل جنسيات أخرى، قد تضمّ سوريا وليبيا وأفغانستان واليمن وإيران وتركيا وتونس وغيرها.

في اتصال مع “أساس”، نفى مصدر في وزارة الخارجية الإماراتية الخبر. لكن أوضح مصدر لبناني مطّلع في الإمارات أنّ “الأمر نوقش لكن لا قرار رسمي حتّى الساعة”. في حين نقلت قناة mtv عن مصدر في السفارة الإماراتية أنّ “شركات الطيران، وعلى رأسها شركة طيران الإمارات، تبلّغت، بشكل غير رسمي، عن النية في تطبيق القرار قريباً”.

إعلان Zone 4

الخبر انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، لأنّ عشرات آلاف اللبنانيين يتنقّلون من وإلى الإمارات بشكل دوري. وتداول ناشطون معلومات متضاربة منها ما مفاده أنّ شركات التأمين قد أوقفت إصدار بوالص تأمين السفر إلى الإمارات، وعليه بات من شبه المستحيل الحصول على تأشيرات دخول سياحية، لأنّ أبرز شروطها الحصول على بوليصة تأمين قبل السفر.

هذا الخبر نفته مصادر شركات التأمين، وأوضحت لـ “أساس” أنّ “بوالص تأمين السفر Travel Insurance تصدر من الشركات اللبنانية بتغطية من الشركات الأوروبية. لذا، فإنّ ما يشاع عن حجب هذه البوالص للحؤول دون حصول اللبنانيين على تأشيرات دخول إلى دولة الإمارات، غير ممكن تقنياً. فالشركات الأوروبية – الدولية تتعاطى بدقّة في هذا الموضوع. وهي سبق أن غطّت المصابين بفيروس كورونا خلال السفر. لذا، من المستحيل أن تستثني اللبنانيين المسافرين إالى الإمارات”.

هذا يعني أنّ حظر سفر اللبنانيين لن ينفّذ بشكل جديّ قبل صدور قرار رسميّ من الإمارات.  وإلى ذلك الحين، فإنّه “لا دخان بلا نار”، ويبدو أنّ الحصار العربي على لبنان سيتوسّع.

وكان “أساس” أوّل من كشف أمس في مقال للزميل عماد الشدياق أنّ “العديد من شركات الشحن الخليجية بدأت تباعاً بتخفيض رحلاتها المخصّصة للشحن، من وإلى بيروت، خصوصاً قبيل تطبيع دولتي الإمارات العربية المتحدة والبحرين مع إسرائيل، وأنّ “الإمارات لا ترغب في تعيين سفير جديد بدلاً عن الدكتور حمد الشامسي الذي عيّن في القاهرة”، في ما يبدو أنّه قرار بخفض التمثيل الديبلوماسي مع لبنان، يتزامن مع خفض رحلات الشحن وربما قريباً منع اللبنانيين من دخول الإمارات.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.