العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

حوالي 60 بالمئة من الأستراليين يريدون أخذ لقاح كورونا

النساء وسكان المناطق المحرومة الأكثر تردد بأخذ اللقاح

Ad Zone 4B

كشفت الجامعة الوطنية الأسترالية في استطلاع صدر اليوم أن حوالي ثلاثة من كل خمسة أشخاص سيأخذون لقاح كورونا ( 58.5%)  في حين أن ستة بالمئة لن يأخذوه  وسبعة بالمئة أخرى رجحت أنها لن تفعل ذلك.

ووجد الاستطلاع الذي شمل 3000 بالغ في أغسطس/آب أن الإناث، والأشخاص الذين يعيشون في المناطق المحرومة، والذين لديهم آراء شعبوية ومعتقدات دينية أقوى كانوا أكثر ترددا في تلقي التطعيم.

كما وجدت دراسة استقصائية منفصلة شملت 1000 أسترالي أن ستة بالمئة  لن تحصل على اللقاح.

وأظهرت بيانات شركة Dynata للأبحاث أيضا أن واحدا من كل ثلاثة سيحصل على اللقاح فور توفره بينما ينتظر نفس العدد من الناس التحدث إلى طبيبهم قبل أخذه.

كما كان أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 55 وما فوق كانوا أقل ترددا بأخذ اللقاح مقارنة بأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 44 عاما.

وحاليا، لدى الحكومة الأسترالية أربع صفقات لقاح مطروحة بالإضافة إلى 25 لقاحا محتملا يمكنها الحصول عليها من خلال اتفاقية دولية.

وفي هذا الشأن قال وزير الصحة غريغ هانت إن هذه الكمية ستكون كافية لتطعيم أستراليا ثلاث مرات.

وأضاف خلال تصريح إذاعي أمس “ما زلنا نتوقع أن يتم توفير اللقاحات الأولى للعاملين في المجال الصحي ورهنا بالموافقات ، لكبار السن في مارس، وبعد ذلك سيوزع تدريجيا في جميع أنحاء البلاد”.

وتهدف الحكومة إلى حصول جميع الأستراليين الذين يختارون التطعيم على اللقاح بحلول نهاية العام المقبل.

تأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تم فيه الإعلان عن تقليص عدد إصابات بؤرة بارافيلد في أديلايد إلى 22 إصابة في وقت متأخر من يوم أمس، الذي كان اليوم الأول من عملية الإغلاق الصارم الممتدة لستة أيام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.