العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: سجن يميني متطرف ١٢ عاما بتهمة التخطيط لعملية إرهابية ضد “اليساريين والمسلمين” في ملبورن

فيليب جاليا قال سابقا إنه يرغب بمشاهدة الإبادة الجماعية لليساريين والمسلمين، وأدين العام الماضي بالتخطيط لهجوم إرهابي في ملبورن.

Ad Zone 4B

حكم على متطرف ينتمي لليمين المتشدد فيليب جاليا (36 عاما) بالسجن لمدة ١٢ عاما بعد أن أدين العام الماضي بالتخطيط لاستهداف مواقع تشمل Melbourne Anarchist Club  و Melbourne Resistance Centre.

وكان جاليا عضوا فاعلا في بعض الجماعات اليمينية المتطرفة بما في ذلك Reclaim Australia، وأمضى فترات طويلة من الوقت في المنزل بمفرده، حيث شرب بشكل مفرط ونشر نظريات المؤامرة على الإنترنت.

وتحدث عن رغبته في مشاهدة إبادة جماعية لليساريين والمسلمين.

وبحسب التحقيقات بحث جاليا عبر الانترنت عن مكونات وطرق صنع العبوات الناسفة وحاول تجنيد آخرين للمساعدة في الهجمات المخطط لها ولكن دون جدوى.

كما حاول إعداد وثيقة أطلق عليها اسم “كتاب الطبخ الوطني”- “Patriot’s Cookbook”، لإرشاد الآخرين حول كيفية تنفيذ أعمال العنف.

واستند إلى كتاب الطبخ الأناركي لعام 1971 الذي يحتوي على تعليمات لصنع المتفجرات وأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية الأولية والأسلحة، بالإضافة إلى تعليمات حول التصنيع المنزلي للمخدرات.

وواصل جاليا العمل على الوثيقة في السجن بعد اعتقاله في أغسطس 2016.

وحكمت عليه محكمة فيكتوريا العليا يوم الجمعة بالسجن لمدة أقصاها 12 عامًا، على أن يقضي تسعة أعوام منها قبل النظر في الإفراج المشروط عنه.

وأشارت القاضية إليزابيث هولينجورث إلى أن بعض أفكاره بدت “هراءً خياليًا وغير ناضج” يغذيها شرب الكحول حتى السكر.

وقالت القاضية عند النطق بالحكم لجاليا “على الرغم من أن خططك كانت (سخيفة) كنت تعتقد أنها ستنجح. حاولت دون جدوى تجنيد آخرين.”

يذكر إنه سيتم احتساب السنوات الأربع التي قضاها جاليا في السجن ضمن عقوبته ما يعني أنه سيحق له بالتقدم لطلب الإفراج المشروط بعد خمس سنوات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.