العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

قتلى بقصف استهدف ميليشيات موالية لإيران في البوكمال

Ad Zone 4B

قتل 15 شخصا من ميليشيات موالية لإيران في قصف استهدف، السبت، مواقع في ريف البوكمال شرقي دير الزور، وفق ما أفاد به المرصد السوري الإنسان، الأحد.

وأضاف المرصد أن القصف الذي يرجح أن طائرات إسرائيلية نفذته، استهدف مناطق تجمعات لهذه المليشيات التي تضم جنسيات أفغانية وعراقية.

ويتوقع المرصد أن ترتفع أعداد القتلى خاصة في ظل وجود إصابات عديدة حالتهم خطرة.

واستهدفت مساء السبت، أكثر من 10 غارات مواقع للميلشيات الموالية لإيران في سوريا.

وهذه الغارات تعد الثانية بعد هجمات جوية وقعت في 14 نوفمبر، استهدفت مناطق خاضعة لسيطرة النظام وميليشيات موالية لإيران، ولا يعلم إذا ما كانت من طائرات إسرائيلية أو من طائرات تابعة للتحالف الدولي.

وتخضع المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال والميادين في ريف دير الزور الشرقي لنفوذ إيراني، عبر مجموعات موالية لها تقاتل الى جانب قوات النظام السوري.

وليست المرة الأولى التي تستهدف فيها مناطق في محافظة دير الزور. 

وعلى الرغم من أن تقارير المرصد ترجح أن الغارات إسرائيلية، لكن يصعب التأكد من ذلك عندما لا يؤكدها الإعلام الرسمي السوري، وبسبب امتناع إسرائيل عن التعليق عليها، وفق وكالة فرانس برس.

وكثفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني. 

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، إلا أنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعا داميا منذ العام 2011 تسبب بمقتل أكثر من 380 ألف شخص وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.