العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الأستراليون قد يحصلون على أولى جرعات لقاح كورونا في غضون أشهر

اللقاح سيكون فعالا بنسبة تصل الى 90%

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يكون الأستراليون في طريقهم لتلقي الجرعات الأولى من لقاح جامعة أكسفورد وأسترا زينيكا بحلول شهر آذار مارس، بشرط الحصول على موافقة الجهات المسؤولة عن تراخيص استعمال اللقاح في أستراليا.

وأصدر وزير الصحة غريغ هانت بيانًا قال فيه إنه “تم إطلاعه من قبل الرئيس التنفيذي الأسترالي لشركة أسترازينيكا على انهم يتطلعون الآن للمضي قدمًا في الحصول على الموافقة التنظيمية الأسترالية في الأسابيع المقبلة، إن لم يكن قبل ذلك.

إعلان Zone 4

وأضاف أن الأمر مرهون بالموافقة ولكن إن تمت فهذا يعني أن الأستراليين يسيرون في الطريق الصحيح للحصول على اللقاحات الأولى في آذار مارس.

وكانت شركة “أسترازينيكا” البريطانية بالتعاون مع جامعة أكسفورد قد أعلنت أنها طورت لقاحا فعالا بنسبة 70% في المتوسط وحتى 90% في بعض الحالات، وفقا لنتائج “التجارب السريرية التي أجريت في المملكة المتحدة والبرازيل.

ومع فعالية يبلغ معدلها 70% في الوقت الراهن، يبقى هذا اللقاح أقل إقناعا من لقاحي فايزر/بايونتيك وموديرنا اللذين تتجاوز فعاليتهما نسبة 90%. إلا أنه يستخدم تقنية تقليدية أكثر من اللقاحين المنافسين، ما يجعله أقلّ كلفة وأكثر سهولة للتخزين إذ إنه لا يحتاج إلى الحفظ على درجة حرارة منخفضة.

وفي سياق متصل، لم يستبعد الباحثون الأستراليون بعد دراسة جدية اجرتها جامعة موناش فرصة إعادة إصابة الأشخاص بـ COVID-19 ، على الرغم من وجود خلايا واقية في أجسامهم.

ويقول البروفيسور المشارك مينو فان زيلم إن الاصابة الاولية لا تضمن للشخص عدم الاصابة بالمرض مرة أخرى – لكن الاستجابة المناعية ستكون أسرع ومن المرجح أن يصبحوا أقل مرضًا.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.