العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: درجات حرارة تتجاوز 40 في غرب سيدني خلال عطلة نهاية الأسبوع!

مكتب الأرصاد حذر من الموجة الحارة ونصح المواطنين بشرب المياه والبقاء في مكان رطب وعدم ترك الأطفال وكبار السن وحدهم في السيارات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تستعد أستراليا لاستقبال موجة من الحرارة المرتفعة خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث ستصل درجات الحرارة إلى الأربعينات في بعض المناطق.

الموجة الحارة التي بدأت في أقصى شمال مقاطعة أراضي الشمال خلال يوم الأحد الماضي، ستتحرك على المناطق الداخلية لقارة أستراليا خلال الأسبوع قبل أن تتجه شرقا إلى نيو ساوث ويلز وكانبرا.

إعلان Zone 4

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ذروتها يومي السبت والأحد، على أن تتأثر المناطق الداخلية في الولاية بشكل أكبر من الأحياء القريبة من الساحل في مدينة سيدني.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن أجزاء من وسط أستراليا ومقاطعة أراضي الشمال وسواحل نيو ساوث ويلز ستشهد موجة حارة منخفضة الشدة.

وأضاف المكتب أن موجة حارة شديدة ستؤثر على شمال نيو ساوث ويلز وجنوب كوينزلاند.

وستصل درجة الحرارة في مدينة سيدني يوم السبت إلى 33 درجة مئوية، بينما ترتفع يوم الأحد إلى 36 درجة مئوية، قبل أن تعود للانخفاض إلى 25 درجة يوم الاثنين.

وسترتفع درجات الحرارة في غرب سيدني، حيث ستصل درجة الحرارة في Penrith إلى 41 درجة مئوية يوم السبت، ترتفع إلى 42 درجة يوم الأحد.

أما Parramatta فستصل إلى 39 درجة يومي السبت والأحد، في حين تسجل Liverpool درجات حرارة 40 و41 خلال العطلة.

وقال مكتب الأرصاد إن موجة الحرارة ستؤثر أيضا على المناطق الداخلية في ولاية فيكتوريا وأغلب ولاية جنوب أستراليا بداية من يوم الجمعة.

وستصل درجة الحرارة في أديلايد إلى 40 درجة مئوية يومي الجمعة والسبت قبل أن تنخفض مجددا يوم الأحد.

وستعود درجات الحرارة إلى العشرينات بسبب هبوب رياح باردة على المدينة.

ونصح مكتب الأرصاد المواطنين بالتعامل بحذر مع تلك الموجة الحارة، وشدد على أهمية شرب الكثير من المياه والبقاء في مكان رطب وعدم ترك الأطفال وكبار السن والحيوانات الأليفة وحدهم في السيارات.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.