العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: خدمات خاصة للنساء ضحايا العنف المنزلي في 6 مستشفيات حكومية بنيو ساوث ويلز

المسؤولون أكدوا أن البرنامج الجديد الذي يتكلف 1.8 مليون دولار سيتم تطبيقه بشكل مبدئي في ست مستشفيات مع رؤية ليشمل الولاية كلها في المستقبل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعتزم ست مستشفيات في ولاية نيو ساوث ويلز بدء برنامج جديد يهدف إلى تحديد ضحايا العنف المنزلي وتوفي خدمات الدعم لهم.

البرنامج التجريبي سيتكلف 1.8 مليون دولار ويهدف إلى عمل مسح في استقبال الطوارئ في تلك المستشفيات لتحديد ضحايا العنف المنزلي.

إعلان Zone 4

وقال مارك سبيكمان وزير نيو ساوث ويلز لمنع العنف المنزلي إن البرنامج سيقدم أوسع نطاق من نوعه لتحديد العنف المنزلي في أقسام الطوارئ في المستشفيات.

وقال الوزير سبيكمان “هذا البرنامج سيساعد في تحديد العنف المنزلي من أجل اتخاذ الخطوات الضرورية لحماية الضحايا والناجين من الضرر.”

وتم إطلاق البرنامج خلال حملة 16 يوما من النشاط والتي تهدف للتوعية بالعنف على أساس النوع الاجتماعي.

وتتعرض امرأة واحدة من أصل أربعة للعنف الجنسي أو/و الجنسي على يد شريكها الحميم، وفي المتوسط تُقتل امرأة في أستراليا كل تسعة أيام على يد شريك حالي أو سابق.

العنف المنزلي أكثر شيوعا بين مرتادي أقسام الطوارئ بالمقارنة بالخدمات الصحية والمجتمعية الأخرى، حيث توفر الطوارئ خدمة طبية على مدار الساعة مع الحفاظ على الهوية مجهولة إلى حد ما.

وقال وزير الصحة في الولاية براد هازارد إن النساء اللواتي تعرضن للعنف المنزلي يمكن أن يطمئنوا إلى توافر أفضل رعاية وسرية تامة في أقسام الطوارئ.

وقال “الأمر يعتمد على حاجات كل امرأة، حيث يمكن أن تحصل على المزيد من الدعم من قبل وزارة الصحة في الولاية، أو يتم إحالتها إلى خدمات الدعم الأخرى التي يمكن أن توفر لها حماية، وتكسر دائرة العنف تلك.”

وسيستمر البرنامج التجريبي لمدة 12 شهرا في أقسام الطوارئ في ست مستشفيات حكومية، مع رؤية لتوسيع البرنامج ليشمل الولاية بأسرها.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.