العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

مع اشتداد الخلاف التجاري.. أستراليا تهدد الصين بـ”منظمة التجارة العالمية”

Ad Zone 4B

في أحدث نزاع تجاري بعد تعطل إمدادات السلع من الفحم إلى النبيذ، تستعد أستراليا لاتخاذ إجراء ضد الصين في منظمة التجارة العالمية بشأن التعريفات الجمركية على واردات الشعير، بحسب ما ذكرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.

وفرضت الصين، مايو الماضي، تعريفات جمركية بنسبة 80.5 في المائة على الشعير الأسترالي، الذي يستخدم في تخمير مشروب البيرة الكحولي، لـ”بيعه بأسعار منخفضة بشكل غير عادل”، الأمر الذي اعتبرته أستراليا “استنتاجاً خاطئاً”، مناشدة السلطات في بكين إلغاء هذا النوع من الضريبة.

بدوره، قال وزير التجارة الأسترالي، سيمون برمنغهام، أمس الأحد، أنّ “الخطوة التالية هي تقديم شكوى أمام منظمة التجارة العالمية، وذلك بعد الانتهاء من محادثات مع مصانع الحبوب وقطاعات أخرى”.

ويرى عدد كبير من السياسيين والاقتصاديين الأستراليين أنّ الصين فرضت رسوماً جمركيةً، للانتقام من أستراليا، التي أيّدت مقترحاً أوروبياً لإجراء تحقيق مستقل في مصدر فيروس كورونا المستجد داخل الصين.

وقبل أيام من فرض الرسوم الجمركية على الشعير، علّقت الصين واردات لحوم الأبقار من أربعة مصدرين أستراليين، بحجة انتهاكات صحية والحجر المفروض بسبب فيروس كورونا. كما توسعت الاحتكاكات التجارية إلى أنّ فرضت رسوماً على واردات النبيذ الأسترالي.

هذا وبلغت قيمة صادرات الشعير الأسترالي إلى الصين حوالي مليار دولار سنوياً، قبل أن تقرر بكين فرض رسوم جمركية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.