العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: انخفاض عدد الحاصلين على دفعة Jobkeeper إلى حوالي النصف

وزير الخزانة: "انخفاض عدد الحاصلين على دفعة Jobkeeper دليل على التعافي الاقتصادي"

Ad Zone 4B

أعلن وزير الخزانة جوش فرايدنبرغ عن انخفاض عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانة الحفاظ على الوظيفة JobKeeper من 3.6 مليون إلى 1.5 خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول، ما يعد مؤشرا على سير الاقتصاد باتجاه التعافي.

وقال فريدنبرغ “إننا نشهد زخما قويا للتعافي الاقتصادي وأرقام JobKeeper لشهر أكتوبر أفضل مما توقعناه في الميزانية” مشيرا إلى الاقتصاد يسير في الاتجاه الصحيح.

ويتطلب الحفاظ على دفعة JobKeeper من الشركات إظهار انخفاض بنسبة 30 بالمئة في حركة المبيعات مقارنة بما كانت عليه قبل الوباء.

وقدرت ميزانية 2020-2021 أنه سيكون هناك 2.2 مليون مستفيد من هذه الدفعة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول.

وأردف قائلا “شهدنا خلق 178 ألف فرصة عمل الشهر الماضي. وشهدنا ارتفاع ثقة المستهلك في جميع أنحاء ..  وشهدنا انخفاض معدل البطالة الفعال، من 9.3 بالمئة إلى 7.4 بالمئة .”

إلا أنه حذر من إغلاق بعض الأعمال التجارية أبوابها عند توقف دفعة JobKeeper .

 إضافة إلى ذلك، شرح فرايدنبرغ أن أستراليا ستظل تواجه صعوبات اقتصادية في الأشهر المقبلة حيث مرت دول أخرى بموجاتها الثانية والثالثة من فيروس كورونا والتي تعد أسواقا للمنتجات الأسترالية.

وتابع قائلا “قد نكون جزيرة جغرافيا ولكننا بالتأكيد لسنا جزيرة عندما يكون الأمر اقتصاديا، لذلك دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث في العام الجديد.”

وبلغ إجمالي مدفوعات هذه الدفعة ما يقرب من 70 مليار دولار حتى 27 سبتمب/ أيلول.

من جهته قال المتحدث العمالي باسم وزارة الخزانة د. جيم تشالمرز إن الحكومة كانت تود أن تنسب الفضل بالتعافي الاقتصادي لها.

وأَضاف في حديث مع الصحافيين في كانبرا  أن “كل خبير اقتصادي جاد يعرف أنه عندما يكون لدينا ركود حاد مثل الذي حدث في أستراليا، سيتعافي الاقتصاد مجددا.”

كما رحب بأرقام JobKeeper الجديدة  لكنها غير مفاجئة تماما بحسب رأيه، نظرًا لتخفيف القيود على الأعمال التجارية وتشديد متطلبات الأهلية للحصول على هذه الدفعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.