العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

ارتفاع أسعار المنازل في أستراليا إلى مستويات ما قبل الذروة في 2017

الارتفاع في الأسعار وصل إلى مستويات قياسية في كل من بريزبان وأديلايد وهوبارت وكانبرا، والمناطق الريفية لا تزال محافظة على أدائها القوي

Ad Zone 4B

ارتفعت أسعار المنازل في أستراليا للشهر الثاني على التوالي خلال شهر نوفمبر تشرين الثاني الماضي، ما يعني أن الأسعار يمكن أن تتجاوز أسعار ما قبل تفشي كوفيد-19 في بداية عام 2021.

وأظهر مرجع قيمة المنازل الذي تصدره شركة The CoreLogic أن الأسعار ارتفعت الشهر الماضي بنسبة 0.8 ليصبح إجمالي الارتفاع خلال العام الجاري 3.1 في المائة.

وقال تيم لولس رئيس الأبحاث في شركة CoreLogic “لو استمرت قيمة المنازل في الارتفاع بالوتيرة الحالية، يمكن أن نرى تعافيا مبكرا من التراجع الذي سببه تفشي كوفيد في يناير كانون الثاني أو فبراير شباط من العام القادم.”

وأضاف “التعافي في ملبورن، حيث انخفضت الأسعار بنسبة خمسة في المائة عن آخر قيمة مرتفعة لها، قد يستغرق وقتا آطول.”

ووصلت قيمة المنازل إلى معدلات ارتفاع غير مسبوقة في بريزبان وأديلايد وهوبارت وكانبرا خلال نوفمبر تشرين الثاني.

وفي سيدني وملبورن، لا تزال قيمة المنازل عن مستويات مشابهة لما كانت عليه في مطلع 2017.

وشهد عام 2017 طفرة في أسعار المنازل، حيث وصلت الأسعار في مدينة سيدني إلى ذروتها في يوليو تموز من هذا العام، بينما وصل سوق ملبورن العقاري إلى الذروة في نوفمبر تشرين الثاني من عام 2017.

وبالنظر إلى الزيادة المستمرة للأسعار، فإن المؤشرات الحالية عند نفس المستويات التي سبقت الذروة في الأسعار في منتصف ونهاية عام 2017.

واستمر الأداء القوي في المناطق الريفية في أستراليا خلال الشهر الماضي، حيث سجل المرجع المشترك للمناطق الريفية لشركة CoreLogic معدل نمو شهري ضعف المعدل الذي سجلته مدن العاصمة.

وكان إجمالي النمو في العواصم 0.7 في المائة بينما في المدن الريفية وصل إلى 1.4 في المائة.

وسجلت سيدني أقل معدل نمو في البلاد بقيمة 0.4 في المائة يليها بريزبان بقيمة 0.6 في المائة ثم ملبورن بقيمة 0.7 في المائة.

وحلقت الأسعار في باقي المدن، حيث وصلت في كانبرا وداروين إلى نمو بنسبة 1.9 في المائة، بينما في هوبارت كان النمو 1.4 في المائة، وفي أديلايد 1.3 في المائة، أما في بيرث فكان 1.1 في المائة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.