العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

دراسة: أكثر من 30% من الأستراليين يعانون من نقص فيتامين د

أظهرت دراسة حديثة أن نقص فيتامين دي شائع في أستراليا، حيث يعاني أكثر من 30٪ من البالغين من نقص خفيف أو متوسط أو حتى حاد في فيتامين دي.

Ad Zone 4B

أظهرت دراسة حديثة أن نقص فيتامين دي شائع في أستراليا، حيث يعاني أكثر من 30٪ من البالغين من نقص خفيف أو متوسط أو حتى حاد في فيتامين دي، مما يتطلب اخذ علاج مناسب.

وذكرت الدراسة أن انخفاض مستويات فيتامين دي في الجسم قد يؤدي إلى آلام العظام والمفاصل. مشيرةً إلى ان أشعة الشمس تُشكل المصدر الرئيسي لفيتامين دي لدى معظم الأستراليين.

ويتخوف معظم الأستراليين من التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر وخاصة خلال فصل الصيف بسبب التحذيرات المستمرة للمؤسسات الصحية من ان أشعة الشمس قد تُسبب سرطان الجلد.

وقال طبيب الصحة العامة الدكتور عمار الطبري، لبرنامج أستراليا اليوم، ان وظيفة فيتامين دي الأساسية هي الحفاظ على توازن المعادن في الجسم، وبالأساس مستوى الكالسيوم والفوسفور. حيث يعزز فيتامين د عملية امتصاص المعادن في الأمعاء، ويمنع الخسارة المفرطة لهذه المعادن في الكلى، كما ويتحكم بدخول وخروج المعادن في العظام

وأضاف الدكتور عمار ان من مصادر الحصول على فيتامين دي هي أشعة الشمس والأغذية مثل الكبد وصفار البيض وزيت السمك.

وبالمقابل ذكرت دراسة أخرى انه مع ارتفاع درجات الحرارة لا يتطلب موسم الصيف تغييرا في أسلوب ارتداء الملابس فقط، بل يتطلب نظام العناية بالبشرة تغييرا كذلك، ومن أهم خطوات الحماية من الشمس هو استخدام واقي من أشعتها، حيث أن تجاهل هذه الخطوة يمكن أن يسبب ضررا لجلدك،

وتابعت الدراسة أن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة عادة ما يتجاهلون وضع واق من الشمس، ظنا منهم أن البشرة الداكنة لا تصاب بحروق الشمس، وهذا اعتقاد خاطئ فأشعة الشمس تضر البشرة البيضاء والسمراء على السواء، لكن واقع الضرر على البشرة الداكنة أقل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.