العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

تعاون أسترالي- أميركي لتطوير صواريخ أسرع من الصوت لمواجهة بكين وموسكو

9.3 مليار دولار خصصت لصواريخ المدى الطويل الدفاعية وتطوير الصواريخ أسرع من الصوت.

Ad Zone 4B

أعلنت وزيرة الدفاع ليندا رينولدز منذ أيام عن مشاركة أستراليا  الولايات المتحدة في تطوير صورايخ كروز تفوق سرعتها سرعة الصوت. يأتي هذا الإعلان في وقت تشهد فيه العلاقات الأسترالية توترات شديدة.

وأضافت رينولدز في بيان “سنواصل الاستثمار في القدرات المتطورة لمنح الجيش الأسترالي المزيد من الخيارات، لردع العدوان على مصالح أستراليا بما في ذلك 9.3 مليار دولار خصصت لصواريخ المدى الطويل الدفاعية وتطوير الصواريخ أسرع من الصوت.”

وتابعت أن  “حكومة سكوت موريسون ملتزمة بالحفاظ على سلامة الأستراليين، مع حماية مصالح الأمة في بيئة عالمية سريعة التغير.”

وسيتم العمل على تنفيذ هذه الاتفاقية في إطار تجربة أبحاث الطيران المتكاملة (SCIFiRE) لتجربة إطلاق بشكل تعاوني لاختبار نموذج أولي كامل الحجم لصواريخ كروز التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وجاء هذا الإعلان بعد زيارة رينولدز للولايات المتحدة في يوليو/تموز من هذا العام.”

وأشارت تقارير إلى أن هذه التجارب تهدف إلى كبح جماح التمدد الصيني في منطقة الإندو-باسفيك ومواجهة روسيا، إلا أن رينولدز أكدت على تمسك أستراليا بالحفاظ على السلام بالمنطقة.

وقالت “لا نزال ملتزمين بالسلام والاستقرار في المنطقة، والانفتاح الشامل والازدهار في منطقة الإندو باسفيك.”

والصواريخ التي تفوق سرعة الصوت بسرعتها تكون أسرع أكثر من خمس مرات من سرعة الصوت، ومن الصعب تعقبها أو اعتراضها بسبب سرعتها وقدرتها على المناورة والارتفاع.

واختبرت الولايات المتحدة قد اختبرت عام 2017، صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت، قالت إنه مشابه لصاروخ روسي، مشيرة إلى أنها تعمل على نشر نظام صاروخي بقدرات عالية بحلول عام 2025.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.