العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: نيو ساوث ويلز تعيد النظر في قوانين حيازة المخدرات وبريجيكليان ترفض إنهاء التجريم

الخطة الجديدة تقضي بايقاف العمل بالغرامة لمن يٌضبط بحوزته مخدرات والاكتفاء بتحذير.

Ad Zone 4B

تنوي حكومة نيو ساوث ويلز إعادة النظر في طريقة تعامل السلطات مع الأشخاص الذي يُضبطون وبحوزتهم كميات صغيرة من المخدرات للاستخدام الشخصي.

وحسب تقارير أولية فإن حكومة الولاية كانت تتطلع إلى إنهاء تجريم حيازة المخدرات لأغراض الاستخدام الشخصي، ولكن سرعان ما عادت الحكومة لتوضح موقفها وتعلن أنها لا تنوي اتخاذ خطوات في هذا الاتجاه وخصوصاً في ضوء التحقيق الذي نظر العام الماضي في معدل الإدمان المرتفع في الولاية على مادة الآيس المخدرة.

وقالت رئيسة حكومة الولاية غلاديس برجكليان ان موقفها واضح للغاية في هذه المسألة: “نستذكر في الصيف الماضي كيف لم ترضخ الحكومة لإدخال فحوصات المخدرات في المهرجانات. لن تقوم حكومتي بإنهاء تجريم المخدرات لأنها آفة في مجتمعنا.”

وحسب الخطة المقترحة، سيتلقى الشخص الذي يُقبض عليه وبحوزته مخدرات بكمية صغيرة تحذيراً فقط في المرة الأولى دون أن يترتب عليه غرامة مالية كما هو الحال الآن. وإذا ضُبط مرة ثانية أو ثالثة ستكون الغرامة بانتظاره، ولن تصل الأمور إلى حد الإدانة الجنائية إلا إذا تراكم في سجل الشخص أربع مخالفات تتضمن حيازة مخدرات.

ومن جابنها، عبّرت الناطقة باسم المعارضة لشؤون الأمن الداخلي كريستينا كينيلي عن قلقها من طريقة تعاطي حكومة برجكليان مع قضية حيازة المخدرات وقالت في حديث لراديو 2GB: “لست مقتنعة بأن الخطوات التي تم الإعلان عنها ستساعدنا على المضي قدماً في الطريق الصحيح.”

وتفاعل المغردون الأستراليون مع هذا الخبر واستخدموا وسم #GladysB للتعبير عن تأييدهم أو رفضهم لموقف رئيس الحكومة.

في هذه التغريدة، تلميح على فقدان برجكليان للسيطرة داخل حكومتها وانصياعها إلى رغبة جناح اليسار.

وفي تغريدة أخرى نقرأ استهجاناً من “التناقض” في تصريحات برجكليات التي قالت صراحة انها تعتبر المخدرات آفة على المجتمع ولكن حكومتها تسعى لتخفيف القيود على متعاطي المخدرات. يقول هذا المغرد: “برجكليان قالت لا لإنهاء تجريم مخدر الآيس ومخدرات أخرى ولكنها ترغب بتقزيم القوانين تدريجاً إلى أن تختفي عقوبة التعاطي. أرسلوا رسالة لها عندما تصوتون المرة القادمة.”

ومغرد آخر يقول: “في البداية النوادي الليلة والآن تشريع جزئي للمخدرات. غلاديس، هل أنتِ بخير؟”

أما هذه التغريدة فتقول: “ينبغي على السياسيين تعديل قوانين المخدرات وليس إثارة القلق. خطة حكومة نيو ساوث ويلز لإزالة الغرامات عن مستخدمي المخدرات لأغراض شخصية قوبلت بالرفض المعتاد.”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.