العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

يوسف موكوكو.. مراهق يدخل التاريخ ويسجل رقماً قياسياً ثالثاً في 27 يوماً

Ad Zone 4B

أصبح المهاجم الصاعد يوسف موكوكو أصغر لاعب يسجل هدفاً في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم لكن فريقه بروسيا دورتموند خسر 1-2 من أونيون برلين بعد أن استقبل هدفين من كرات ثابتة.

وهز موكوكو (16 عاماً) الشباك بعد مرور ساعة بعد استغلال تمريرة ماركو رويس ليحطم رقم فلوريان فيرتس لاعب باير ليفركوزن الذي سجل في مرمى بايرن ميونيخ في سن 17 عاماً و34 يوماً في مايو/أيار 2020.

وظهر دورتموند، الذي أقال المدرب لوسيان فافر الأسبوع الماضي عقب هزيمة مهينة 1-5 من شتوتغارت الصاعد للأضواء وعين مساعده إيدن ترزيتش، بأداء متواضع وخسر للمرة الخامسة هذا الموسم.

وكان يوسف موكوكو، المولود في الكاميرون والذي يمثل ألمانيا على مستوى الناشئين، قريباً من افتتاح التسجيل قبل انتهاء الشوط الأول بعد تمريرة من رويس لكنه سدد في إطار المرمى.

وتقدم أصحاب الضيافة في الدقيقة 57 بضربة رأس تايو أيوني بعد ركلة ركنية وانتزع مارفن فريدريتش الانتصار من ضربة رأس أخرى بعد ركلة ثابتة في الدقيقة 78.

ويحتل دورتموند المركز الرابع في الدوري الألماني bundesliga برصيد 22 نقطة من 13 مباراة بفارق نقطة واحدة عن أونيون برلين صاحب المركز الخامس.

ويتصدر باير ليفركوزن المسابقة برصيد 28 نقطة بفارق نقطة عن بايرن ميونيخ ولايبزيغ.

يوسف موكوكو يخطف الأضواء
وأصبح يوسف موكوكو مؤهلاً للدفاع عن ألوان الفريق الأول لنادي بروسيا دورتموند في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عندما أتم 16 عاماً، وشارك للمرة الأولى في اليوم التالي مباشرة، عندما حل بديلاً في الدقائق الأخيرة لمواجهة فريقه أمام هيرتا برلين، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الألماني، محطّماً رقم التركي نوري شاهين، لاعب بروسيا دورتموند السابق أيضاً.

وفي 8 ديسمبر/كانون الأول الحالي، أصبح يوسف موكوكو أصغر لاعب يشارك في تاريخ دوري أبطال أوروبا ucl حينما شارك بديلاً لجوليان براندت في الدقيقة 58 من مباراة بروسيا دورتموند أمام زينيت سان بطرسبرغ الروسي، ليحطم رقم النيجيري سيلستين بابايارو لاعب تشيلسي السابق.

وأسهم تألق يوسف موكوكو مع فريق تحت 19 عاماً بنادي بروسيا دورتموند، في تصعيده للفريق الأول هذا الصيف، وهو بعمر 15 عاماً فقط.

ويملك اللاعب صاحب الأصول الكاميرونية، طموحات كبيرة، إذ صرّح في وقت سابق، بأنه يريد أن يصبح لاعباً محترفاً مع بروسيا دورتموند، وقال موكوكو إنه يتطلع إلى تحقيق دوري أبطال أوروبا مع النادي الألماني، فضلاً عن الفوز بجائزة الكرة الذهبية.

ماكينة أهداف
ووصفت الصحافة الألمانية المهاجم الشاب بـ”ماكينة تهديفية”، بعدما سجَّل 13 هدفاً في 4 مباريات خاضها برفقة دورتموند في الدوري الألماني- تحت 19 عاماً- وكذلك كأس ألمانيا هذا الموسم، رغم أنه أصغر بأربع سنوات من معظم زملائه ومنافسيه.

وسجَّل يوسف موكوكو ثلاثة أهداف “هاتريك” ضد كل من بريوسين مونستر، وشالكه، وإف في ويهن، بخلاف رباعية “سوبر هاتريك”، أمام إيسن، ما يعني أنه يسجل هدفاً كل 28 دقيقة فقط.

وبشكل عام فإن المهاجم الشاب سجَّل 34 هدفاً في 20 مباراة خاضها الموسم الماضي، وبالمجمل لديه 127 هدفاً في 84 مباراة مع مختلف فرق الفئات السنية الصغرى، وهو رقم تهديفي مذهل، يؤكد أنه قادم على الساحة العالمية بقوة.

أفضل من هالاند
وعلى غرار المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند (20 عاماً)، الذي يتألق مع الفريق الأول لنادي بروسيا دورتموند، يعتبر يوسف موكوكو نسخة مصغرة عنه.

هالاند نفسه أكد في وقت سابق من هذا العام، خلال تصريحات صحفية، أن يوسف موكوكو أفضل منه بكثير عندما كان في عمره نفسه.

وقال هالاند: “لم أرَ في حياتي مثل هذا اللاعب الشاب، أداؤه لا يصدَّق وتحركاته رائعة للغاية ولديه قدرات تهديفية مميزة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.