العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

بنيامين نتنياهو يتلقى اللقاح ضد كورونا ويعطي انطلاقة حملة التطعيم في إسرائيل

Ad Zone 4B

تلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، 71 عاما، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، الذي طورته شركتا فايزر وبونتيك، أمام الكاميرات،وتلاه وزير الصحة الإسرائيلي يولي ادلشتاين. في مستشفى تل هشومير على اسم حاييم شيبا، تشجيعًا للجمهور الإسرائيلي على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال نتنياهو عقب تلقي اللقاح:” أنا أثق بهذا اللقاح وسنخرج من هذا الأمر سويا”.

واعتبارا من يوم الاثنين الوشيك، سيتمكن كبار السن والسكان من الفئات المعرضة للخطر من تلقي التلقيح في صناديق المرضى المحلية بعد تحديد موعد مع الطبيب.

وكان نتنياهو أعلن يوم الاثنين المنصرم، أنه سيخضع للحجر الصحي حتى أمس الجمعة، عقب مخالطته لأحد المصابين بفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن الشحنة الأولى من جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى إسرائيل يوم 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وعددها ألفان من إنتاج شركة “فايرز” الأمريكية.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم السبت، في بيان، إنه “اعتبارا من يوم غد الأحد، سيتم اعتبار كافة دول العالم بأنها حمراء، وعلى كل من يعود من أي دولة الدخول للحجر الصحّي لمدة 14 يومًا”.

وطرحت وزارة الصحة خيارا اخر وهو “إجراء فحص كورونا عند العودة، ثم إجراء فحص آخر بعد 9 أيام من لحظة الهبوط، في حال حصل على نتيجة سلبية في كلا الفحصين يمكن الخروج من الحجر الصحّي بعد انقضاء 10 أيام، وعلى الفحصين أن يكونا بفارق 24 ساعة على الأقل”.

وأشارت إلى أن “الدول التي تم اعتبارها خضراء حتى اليوم، من يعود منها حتى يوم السبت المقبل غير ملزم بالدخول للحجر الصحّي”.

وفي السياق أشار نتنياهو إلى أنه “أتطلع إلى أن يحصل اللقاح على التصاريح اللازمة خلال الأيام القريبة المقبلة وأريد أن يتلقى مواطنو إسرائيل التطعيم. ولهذا الغرض أريد أن أشكل قدوة بالنسبة لهم حيث أعتزم أن أكون أول مواطن يتلقى هذا التطعيم في دولة إسرائيل”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.